تدارس المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اجتماعه المنعقد برئاسة أخنوش رئيس الحزب، أمس الخميس، بمدينة أكادير، مجموعة من القضايا الوطنية-السياسية والتنظيمية.

ووفق بلاغ للمكتب السياسي، توصلت جريدة “le12.ma“، بنسخة منه،  فقد صادق الأحرار، وبعد نقاش مستفيض على مشروع الميثاق الأخلاقي الذي قدمه الأخ مصطفى باتياس.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الميثاق يأتي وفاءً لروح “التجمع الوطني للأحرار” وعقيدته السياسية، التي جعلت المعنى السياسي ممتزجاً بالأفق الأخلاقي والوطني.

وأضاف بلاغ التجمع الوطني للأحرار، “وهو الميثاق الذي يلزم في توجهاته المنخرط (ة) التجمعي(ة) بالانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي، والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية، وهي القيم الفضلى التي تتقاطع مع نفس الأفق الذي رسمه الآباء المؤسسون للحزب وهو: ربط السياسة بالأخلاق”.

وبخصوص نتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، عبر الأحرار عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين.

وتوجه حزب عزيز أخنوش، بالشكر لساكنة الرباط، على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب، منوها بالتزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية،  مما يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *