أنقذ النجم إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد الإسباني، المنتخب المغربي من فخ نظيره منتخب ليسوتو، اليوم الاثنين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب أدرار بأكادير، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم.

وخطف دياز الهدف الوحيد في الوقت القاتل (90+3)، ليرفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية، أمام إفريقيا الوسطى (3 نقاط) التي تلتقي الثلاثاء مع مضيفتها الغابون (من دون نقاط)، وليسوتو رابعة بلا رصيد أيضا.

ويعد المنتخب المغربي ضامنا للتأهل للبطولة التي ستستضيفها من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026، وبالتالي سيكون الصراع في هذه المجموعة على البطاقة الثانية.

وأجرى المدرب المغربي وليد الركراكي تعديلات عديدة على تشكيلته التي لعبت ضد الغابون، حيث اعتمد مبدأ المداورة بين اللاعبين فضلا عن منح الفرصة للشبان ولا سيما مدافع بايرن ميونيخ الألماني اليافع آدم أزنو ولاعب وسط لوهافر الفرنسي أسامة تيرغالين اللذين خاضا باكورة مبارياتهما الدولية.

وتألفت التشكيلة الرسمية من منير المحمدي، نايف أكرد، أشرف حكيمي، عز الدين أوناحي، أسامة ترغالين، يونس عبد الحميد، إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، أمين عدلي، أمير ريشاردسون، وآدم آزنو.

وأهدر النصيري فرصة مؤاتية إذ سدد من على مقربة من المرمى بجانب القائم (88).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع، أطلق دياز العنان للجماهير المغربية بعدما تلقى تمريرة النصيري وقام بفاصل مهاري تخطى على اثره مدافعين وسدد كرة قوية إلى الشباك (90+3).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *