كلما قام التلفزيون الجزائري الرسمي بمثل هذه التصرفات، كلما أكد لنا نظامه الحاكم في الجزائر أن اسم المغرب يشكل عقدة بالنسبة إليه، ويخيفه، ويجعله يفقد صوابه.

*أحمد الدافري

لا مشكلة.

حين كان أمس التلفزيون الجزائري ينقل مباراة منتخب بلده في إطار تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2025، قام بتغيير scoreboard (سكوربورد : اللوحة في الشاشة التي تعلن عن النتيجة) الذي اعتمدته كل التلفزيونات التي تنقل مباريات هذه الإقصائيات، ووضع بدله  scoreboard آخر  كي لا يظهر اسم المغرب، لأن scoreboard الجديد، المعتمد حاليا في النقل التلفزي، يظهر فيه اسم المغرب بصفته البلد الذي سيحتضن نهائيات هذا الكأس.

الحقيقة أننا نحن في المغرب سعداء بما فعله التلفزيون الجزائري.

لأنه كلما قام التلفزيون الجزائري الرسمي بمثل هذه التصرفات، كلما أكد لنا نظامه الحاكم أن اسم المغرب يشكل عقدة بالنسبة إليه، ويخيفه، ويجعله يفقد صوابه.. علما أن الذي يخاف من أسماء مكتوبة، ويتعقد منها، ويفقد صوابه بسببها،  يكون جبانا ومضطرب العقل.

نحن نتمنى للمنتخب الجزائري أن يكون هو أول المترشحين للنهائيات التي سيحتضنها المغرب.

ونتمنى أن يضاعف التلفزيون الجزائري من جهوده الحميدة خلال النهائيات، كي يتمكن من نقل مباريات منتخبه دون أن تظهر له في الشاشة أية علامة ولا أي رمز ولا أية صورة، من العلامات والرموز والصور التي تشير إلى أن النهائيات يحتضنها المغرب.

إلى ذلك الحين، دمتم هناك حاقدين حقودين كارهين مكروهين إلى يوم الدين. 

وهذا ما كان.

*كاتب /صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *