قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، إن “الفوز بالألقاب يتطلب المواهب واللاعبين الشباب، لكنه يتطلب الخبرة أيضا”، منوها إلى أن “الظفر بمكان في صفوف أسود الأطلس سيصبح أصعب في المستقبل”.

وعبر الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الغابوني، عن سعادته بفوز الأسود على المنتخب الغابوني بأربعة أهداف لواحد، لحساب الجولة الأولى من اقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب-2025.

وأكد الناخب الواطني،  أنه “انتصار جيد يأتي بعد الأهداف الستة التي تم توقيعها شهر يونيو الماضي أمام الكونغو برازافيل. نحن نحافظ على نزعتنا الهجومية بكثير من الاقتناع”، مضيفا أن الهدف الرئيسي هو تحقيق الفوز رغم كل الملاحظات، وأنه يجب التركيز على الجانب الإيجابي المتمثل في الانتصار دون تضخيم الجوانب السلبية.

وسجل أن الفريق استهل المباراة “بشكل جيد، غير أننا أتحنا للخصم كثيرا من الفرص”، موضحا أنه منح الفرصة لعدد من اللاعبين وأجرى تعديلات على مستوى البناء التكتيكي.

وقال: “كنا نعلم أنه في ظل وجود تكتل دفاعي، يجب التحلي بنزعة هجومية”، مشيرا إلى أن الغابون يتوفر على لاعبين كبار بإمكانهم خلق نوع من الصعوبة لأي منتخب.

وأوضح أن “الغابون ليس منتخبا سهلا، بل منتخب صاعد يضم العديد من المواهب. كنا واثقين من هذا الأمر“.

وشدد الركراكي على “أننا بصدد تشكيل منتخب جديد. سنحاول إيجاد حلول برسم كأس إفريقيا للأمم المقبل”، مضيفا بالقول: “في مباراة ليسوتو، سنشرك بالتأكيد لاعبين آخرين من أجل إعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم“.

استهل المنتخب الوطني المغربي، مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المغرب 2025، بالفوز 4-1 على ضيفه منتخب الغابون اليوم الجمعة على الملعب الكبير بأكادير.

وحصد المغرب بذلك أول ثلاث نقاط له وصدارة المجموعة الثانية التي شهدت أمس الخميس فوز جمهورية أفريقيا الوسطى 3-1 على ليسوتو.

واحتسب الحكم أربع ركلات جزاء خلال الشوط الأول منها اثنتان للمغرب وقد سجل منهما حكيم زياش هدفين في الدقيقة 10 والدقيقة 26 بينما أهدر بيير-إيمريك أوباميانغ فرصة التسجيل من ركلة جزاء للغابون وسجل هدفا من الأخرى، في الدقيقة 40.

وجاء الهدفان الثالث والرابع للأسود في الشوط الثاني وكانا من نصيب إبراهيم دياز الذي سجل أول هدف له مع أسود الأطلس في الدقيقة 59، والبديل أيوب الكعبي، في الدقيقة 82.

ويواجه المنتخب الوطني يوم الاثنين 09 شتنبر 2024، نظيره ليسوطو، في ملعب أكادير الكبير، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *