يؤدي انخفاض درجة الحرارة الناجم عن التغير المفاجئ في الطقس، إلى الإصابة بالبرد والإنفلونزا، ولذلك يبذل الناس كل ما في وسعهم للحفاظ على مناعتهم.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة طبيعية لعلاج نزلات البرد، حيث إنها من المشكلات المتكررة بين جميع البشر.

ووفقا لما ذكره موقع tuasaude نعرض لكم وصفة طبيعية لعلاج البرد بسرعة.

عصير الجرجير 

يعد عصير الجرجير من أقدم العلاجات المنزلية، لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية، والسعال، كما أنه يمنع الشعور بالغثيان، وذلك بفضل خصائصه الطاردة للبلغم والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة، ما يعزز التعافي السريع.

الثوم

يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين المعروف بخصائصه المضادة للميكروبات، و يمكن أن تساعد إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي في تخفيف أعراض البرد، و قد يساعدك تناول الثوم في نظامك الغذائي اليومي على تجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول، كما أن مضغ بعض الثوم النيء أول شيء في الصباح يساعد أيضًا في السيطرة على مرض السكري، و يمكنك تضمين الثوم في الحساء الخاص بك، أو مجرد طهي بعض الثوم مباشرة على الغاز وتناولها.

فيتامين سي

نعلم جميعًا الآن أن فيتامين سي يساعد على تعزيز مناعتنا، و يعد الليمون والبرتقال والخضروات والفواكه من المصادر المتاحة بسهولة لفيتامين سي.

يمكن أن يساعد تناول عصير الليمون في الماء الساخن في تقليل البلغم.

الراحة

يمكن للنشاط البدني في الواقع أن يرفع درجة حرارة جسمك، و يجب أن تستريح من أجل التعافي وتقليل الحمى، و لا يوجد علاج مثل الراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *