قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس بأكادير، “سنحاول في مباراة غد الجمعة أمام منتخب الغابون تجريب صيغ تكتيكية جديدة وتحقيق نتيجة الفوز أداء ونتيجة”.

وأكد الركراكي، خلال ندوة صحفية، لتسليط الضوء على مباراة الغابون، في إطار الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، “لقد عملنا، طوال الأسبوع، على نقاط مختلفة ونريد أن نطبقها على أرضية الميدان”، مضيفا، سنحاول اختبار “صيغ تكتيكية جديدة” قادرة على تطوير أداء الفريق وإتاحة المزيد من الحلول أمامه وفق مختلف الوضعيات”.

وأشار الناخب الوطني، أن “الهدف أيضا هو تحقيق نتيجة الفوز لتكريس المسار التصاعدي للمنتخب“، مشيرا، أن المباريات الإقصائية لها خصوصياتها ورهاناتها، وأن “هذه المباريات ضد منافسين أقوياء تتيح لنا فرصة مواجهة صيغ مختلفة من أنماط اللعب“.

وبخصوص اختياراته لمباراة الغد، أوضح الركراكي أن وفرة اللاعبين ستمنحه مجالا لتطبيق مجموعة من الخطط والقيام بتغييرات قد تساعد في تحقيق المنتخب لنتيجة إيجابية، في انتظار إجراء الحصة التدريبية الأخيرة اليوم من أجل الحسم في التشكيل الأساسي.

وتطرق الناخب الوطني إلى انتقالات اللاعبين المغاربة إلى أندية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، واعتبر في هذا السياق أن ما يهمه هو “عطاء اللاعب على أرضية الملعب وليس اسم النادي الذي يلعب له“.

وأضاف “في اختياراتي، أضع بعين الاعتبار المستويات التي يقدمها اللاعبون أكثر من أي أمر آخر”. مشددا على أن “مصلحة المنتخب الوطني تظل دائما في مقدمة الأولويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *