استنفر تداعيات ما يسمى بـ”الخبزة العجيبة”، التي أرسلت 30 شخصا إلى مستشفى بنمسيك، السلطات المختصة في مدينة الدار البيضاء.

وحلت صباح اليوم الأربعاء، لجنة مختلطة، بمحل بيع “الخبزة العجيبة” الذي يوجد بمقاطعة سباتة التي ضم العديد من الأحياء الشعبية.

وتتكون اللجنة وفق مراسل جريدة “le12.ma”، من ممثلين عن عمالة بنمسيك والشرطة الإدارية وقسم حفظ الصحة و مندوبية الصحة، والامن الوطني والقوات المساعدة.
وانتقلت هذه اللجنة، كذلك إلى مورد بائع “الخبزة العجيبة”، بمادة الخبز والذي يتواجد على بعد مسافة قريبة من “سناك مول الخبزة” في سباتة.

وذكرت مصادر الجريدة، أن “محل بيع الخبزة العجيبة” جرى افتتاحه بداية الصيف الجاري، وأنه كان يحظى بإقبال كبير من طرف الزبناء من فئة الشباب والمراهقين.

وكان مصدر طبي، في بالمستشفى الإقليمي إبن امسيك، قد كشف ليلة الثلاثاء،-الاربعاء، مكونات ما يسمى ب «الخبرة العجيبة»، التي أرسلت 30 شخصا إلى هذا المرفق الطبي.

وذكر المصدر نفسه نقلا عن تصريحات أفراد من عائلات بعض المصابين، وفق مراسل جريدة “le12.ma”، أن ما يسمى بـ”الخبرة العجيبة”، عبارة عن “سونديتش يحتوى على بيض و بطاطس، ومايونيز”.

ولم يؤكد أو ينفي ذات المصدر ما إذا كان تسمم 30 شخصا وردوا على المستشفى الإقليمي إبن امسيك، سببه وجود مكونات فاسدة في ما يسمى ب “الخبرة العجيبة”.

وإكتفى بالقول: “تحديد سبب تسمم هؤلاء الشباب والمواد الغذائية المسؤولة على ذلك ستظهر بعد اجراء الابحاث المخبرية التي ستقوم بها الجهات المخولة بعد صدور أمر بذلك من طرف السلطات المختصة”.

وأوضح المصدر نفسه، أن الحالة الصحية للمصابين الذين توافدوا على المستشفى مستقرة، ولا وجود لأي حالة في غرفة الانعاش.

وبدأت أولى الحالات تتوافد على المستشفى الإقليمي إبن امسيك، الشهير بإسم «سبيطار الباطيمات»، قبل ساعة من منتصف الليل.

وقدم عدد من الضحايا وفق مراسل جريدة “le12.ma”، من عدد من أحياء سباتة ومولاي رشيد، قبل أن تفيض مستعجلات المستشفى بالوافدين المصابين، وتملأ محيط المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *