كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية، حيث سيشارك فيها 32 فريقا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية على منصة “إكس” فيديو يقوم فيه بالكشف عن التصميم الجديد لشعار البطولة معلقا عليه قائلا: “جاهز لعصر جديد من كرة القدم”.

وتقام البطولة الجديدة بمشاركة 32 فريقا، مقسمة إلى ثماني مجموعات، كل مجموعة مكونة من أربعة فرق، يتأهل أول فريقين منها إلى دور الـ16، وتقام بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد فى الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وتقام كل أربع سنوات.

وتأهل 12 فريقا من أوروبا إلى نهائيات كأس العالم للأندية 2025، إلى جانب 6 من أمريكا الجنوبية، و4 من الكونكاكاف و4 من إفريقيا ومثلهم من آسيا وأوكلاند سيتي من أوقيانوسيا.

وقد تأهل لهذه المسابقة التي تعرف مشاركة نادي الوداد الرياضي، 30 فريقا حتى الآن من أصل 32 فريقا، مع تبقي تأكيد مشاركة ناد آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة.

ويستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها، بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة “C – W – C” لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يُعدّل الشعار ليُستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة.

ويتضمن شعار البطولة كذلك مساحة فارغة في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة؛ وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية الستة والتي ستتنافس في الولايات المتحدة.

وستكون أغنية (Freed from Desire – التحرر من الرغبة) للمغنية غالا بمثابة الهوية الصوتية للبطولة، وهي الأغنية التي باتت تمثل نشيدا جامعاً لجماهير كرة القدم، سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية على مدار العقدين الماضيين، كما وجّه FIFA دعوة إلى الجماهير لإظهار الجوانب المميِّزة للأندية التي تشجعها تحت شعار “انقل ناديك للعالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *