تمرد الدولي المغربي عز الدين أوناحي، على ضغوطات إدارة نادي مارسيليا، للحسم في اختيارات انتقالاته التي انتهت به إلى باناثينايكوس اليوناني.

ورفض أًوناحي، وفق تقارير الصحافة الفرنسية، إغراءات الانتقال إلى احدى دوريات الخليج، ما فوت على مارسيليا عائدات مالية كبيرة.

وفضل أوناحي، الذي كان في وقت سابق بعد مونديال قطر هدفا لأندية كبرى كنادي برشلونة، اللعب معارا لنادي باناثينايكوس اليوناني، مع خيار الشراء .

وكان المهدي بنعطية، مدير نادي مرسيليا، قد مارس ضغوطات كبيرة على أوناحي من أجل حسم انتقاله إلى دوري في الخليج، غير ان رفض اللاعب دهور العلاقة بين الطرفين.

وسارع لاعب الرجاء سابقا، إلى حذف متابعة حساب بنعطية مباشرة بعد إعلان انتقاله إلى باناثينايكوس اليوناني.

وتحدث  اوناحي، بالدموع، للناخب وليد الركراكي، على  نهايته الحزينة مع مارسليا، وكيف ظل لأشهر يعاني ضغوطات قوية قبل أن يدرج في قائمة المتخلى عن خدمتهم.

وأسر مصدر “le12.ma”، أن أوناحي، جدد التأكيد للناخب الوطني أن معاناته مع مارسيليا، تضاعفت منذ تعيين المغربي المهدي بنعطية مديرا للنادي الفرنسي.

ونقل مصدرنا عن أوناحي قوله للركراكي، أنه لم يعد يتحدث إلى بنعطية، بعد الضغوطات التي تعرض لها ومنها محاولة فرض انتقاله إلى إحدى دوريات الخليج.

ورغم التقلبات التي عرفها مسار أًوناحي الملقب بـ”النحلة”، مع نادي مارسيليا او مع المنتخب الوطني خلال مشاركته الباهتة في كأس امم أفريقيا في الكوت ديفوار، إلا انه لايزال يحظى بثقة وليد الركراكي.

أوناحي يغادر مرسيليا ويحط الرحال باليونان

واستدعى الناخب الوطني، وليد الركراكي، أًوناحي ، ضمن اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني المستدعاة للمشاركة في المباراتين اللتين سيخوضهما (أسود الأطلس) أمام منتخبي الغابون وليسوطو يومي الجمعة 6 شتنبر القادم  والاثنين 9 من نفس الشهر  بالملعب الكبير بمدينة أكادير ،برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ،التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم استدعاؤهم:

حراسة المرمى:

ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، والمهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

خط الدفاع:

أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، ويونس عبد الحميد (سانت إيتيان الفرنسي)، وأشرف داري (الأهلي المصري)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

خط الوسط:

سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، وأمير ريتشادسون (فيورنتينا الإيطالي)، وبلال الخنوس (جينك البلجيكي)، وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

 الهجوم:

حكيم زياش (غلاطا سراي التركي)، وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *