اعتبر لحسن السعدي، النائب البرلماني، ورئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، الخرجة الأخيرة، للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، تجاوزا وضربا لمدونة الأخلاقيات.

وقال السعدي في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “بئس العمل السياسي المبني على كلام “الزنقة” والتنابز والسب والشتم”.

وأضاف رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، “مؤسف ما شاهدناه وما سمعناه من مصطلحات لا تليق بأمين عام حزب يدعي المرجعية الاسلامية، بمناسبة تجمع خطابي خلال الحملة الانتخابية للاستحقاقات الجزئية بالرباط”.

وتابع، “مؤسف جدا جدا أننا جيل آمن بالعمل السياسي في ظرفية بتواجد فيها  “ورم خبيث” شاءت الظروف أن يكون يوما رئيسا لحكومة بلدنا”، مؤكدا، أن “هذا الشخص الذي لم يحترم يوما مكانته الدستورية وما زال يصر على الاساءة لصورة حزبه ولنبل العمل السياسي الحقيقي.“.

وتساءل السعدي، “هل بمثل هذه التصرفات والتصريحات اللامسؤولة يتفاعل سي بنكيران مع توجيهات جلالة الملك بخصوص تخليق العمل السياسي؟ أليس توزيع الاتهامات وسب مؤسسة رئاسة الحكومة تجاوزا وضربا لمدونة الأخلاقيات؟”.

ووجّه بنكيران اتهاما خطيرا لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلال افتتاح الحملة الانتخابية لحزبه في الرباط، وهاجم بنكيران، خلال الجمع العام الافتتاحي للحملة الانتخابية لمرشح حزبه في دائرة الرباط المحيط، عزيز أخنوش، الوزير السابق في حكومات عباس الفاسي (2007-2011)، وبن كيران (2011-2016)، والعثماني (2016-2021)، والرئيس الحالي للحكومة المغربية (2021-2026)، واصفا إياه بـ”اللص” والحكومة بـ”الشيطانية”.

إفتتاحية. “اللَّقْوَة”!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *