مع قرب الميركاتو الصيفي من اغلاق باب الانتقالات ، أضحى مبدع ملحمة الأسود في مونديال قطر، بدون فريق، بعدما فك إرتباطه بناديه القطري بالتراضي.

مشاكل، صانع فرحة المغاربة في مونديال قطر لم تبدء مع فقدانه لفريقه في الوقت الميت من الميركاتو الصيفي، بقدر ما ان إنطلقت مع الأصابة دفاعا عن المنتخب الوطني وتجاهل المدرب الوطني وليد الركراكي، لكفاءة هذا النجم بعد شفائه.

الأمر يتعلق بواحد من أفضل اللاعبين المهاريين في العالم خلال العشر سنوات الاخيرة، الدولي المغربي، سفيان بوفال.

فسخ عقد بالتراضي

وأعلن نادي الريان القطري لكرة القدم، اليوم  الاثنين، أنه فسخ تعاقده مع اللاعب المغربي سفيان بوفال بالتراضي.

وأفاد النادي، في بيان له، بأنه توصل إلى اتفاق مع لاعب خط وسط الميدان سفيان بوفال، يقضي بإنهاء العقد بينالطرفين بالتراضي.

وكان اللاعب المغربي قد انتقل إلى صفوف الريان في فبراير 2023 قادما من نادي أنجي الفرنسي الذي انضم إليه فيأكتوبر 2020 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

ويحتل الريان، الذي فاز بلقب الدوري القطري ثماني مرات، الرتبة الثامنة في الترتيب العام للدوري القطري هذاالموسم برصيد ثلاث نقاط بعد مضي ثلاث جولات.

مشوار إنتهى

يذكر أن الناخب الوطني وليد الركراكي، كان متم شهر يناير الماضي، قد قطع الشك باليقين حول وضعية اللاعب سفيان بوفال، حين قال مشوار بوفال مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أفريقيا بالكوت ديفوار انتهى.

وأضاف الركراكي وقتها،«أعتقد أننا فقدنا لاعبا مهما».

وتابع،” انه يعاني من إصابة على مستوى العضلة، وضعيته معقدة، ومشاركته في الكان انتهت ما تحدث معجزة».

وذكر موفد جريدة le12.ma، الى سان بيدرو، وقتها أن بوفال، تعرض لإصابة خلال حصة إعدادية .

بوفال خارج المنتخب

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد اعلن الخميس الماضي، عن اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني المستدعاة للمشاركة في المباراتين اللتين سيخوضهما (أسود الأطلس) أمام منتخبي الغابون وليسوطو يومي الجمعة 6 شتنبر القادم  والاثنين 9 من نفس الشهر  بالملعب الكبير بمدينة أكادير ،برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ،التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وجاء الإعلان عن لائحة الـ26 لاعبا، خلال ندوة صحفية عقدها الناخب الوطني وليد الركراكي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الغابون؛ إفريقيا الوسطى وليسوتو.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم استدعاؤهم وغاب عنها من جديد سفيان بوفال:

حراسة المرمى:

ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، والمهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

خط الدفاع:

أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، ويونس عبد الحميد (سانت إيتيان الفرنسي)، وأشرف داري (الأهلي المصري)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

خط الوسط:

سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، وأمير ريتشادسون (فيورنتينا الإيطالي)، وبلال الخنوس (جينك البلجيكي)، وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

 الهجوم:

حكيم زياش (غلاطا سراي التركي)، وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني).

*كاريكاتير-خالد كدار لفائدة موقع le360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *