قال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن الدخول المدرسي بات يشكل عقبة أمام الأسر المغربية، ولا سيما منها المتوسطة والمستضعفة، بسبب الاختلالات والفوضى التي يعرفها سوقُ الكتاب المدرسي، والارتفاع المهول لكلفة مستلزمات الدراسية.

وتوقف المكتب السياسي لحزب “الكتاب” في بلاغ له عقب اجتماعه الاستثنائي بالمقر الوطني للحزب في الدار البيضاء، أمس الأربعاء، عند ما وصفها بـ”الزيادات الفاحشة” التي فُرضت من طرف معظم مؤسسات التعليم الخصوصي بالنسبة لرسوم التسجيل والواجبات الشهرية، بدعوى حرية الأسعار والمنافسة، علاوةً على فرض اقتناء كتب مدرسية مستوردة، بما يرهق أكثر كاهل الأسر المعنية.

ودعا الـ”PPS“، إلى “ضرورة التعاطي الحازم والبنَّاء والناجع مع قضايا الدخول التعليمي، الذي يهُمُّ ملايين الأسر المغربية، والحرص التام على اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية ومراعاة القدرات المادية للأسر المغربية، ولتوفير كافة شروط إنجاح هذا الدخول”.

وطالب رفاق بنعبد الله، بـ”الشروع الفعلي في إجراء الإصلاحات الضرورية، لتوفير كافة الإمكانيات والشروط من أجل الاعتماد أولًا وأساسًا على تعليمٍ عمومي جيد ومتكافئ، بما يحمي مستقبل بنات وأبناء المغاربة، وبما يحفظ للتعليم طابعه كخدمة عمومية استراتيجية، وبما يحمي الأسر من جشع القطاع الخصوصي الواجب السهر الفعلي على تقنينه وتأطيره وفق مقتضيات القانون الإطار”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *