كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن أسباب التي دفعته لاستدعاء اللاعبين نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، وعز الدين أوناحي لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، للمشاركة في مباراتي الأسود أمام الغابون وليسوتو.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل بمركب محمد السادس بالمعمورة، والتي كشف من خلالها عن لائحة أسود الأطلس لمواجهة منتخبي الغابون وليسوتو، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا، المغرب 2025،اللاعبين جاوهم عروض مالية كبيرة من دوريات مختلفة، لكنهم اختاروا الاستمرار في أوروبا، ما يعكس رغبتهم في المنافسة على أعلى مستوى”.

وأوضح المدرب الوطني، أوناحي وأكرد، يمران بظروف صعبة، لكنهما لاعبان متميزان، ولدينا علاقات جيدة مع نادييهما، وهما يلعبان في أندية أوروبية كبرى، ونتمنى أن تُحل مشاكلهما قريبًا”.

وأضاف، أوناحي لاعب مميز بأسلوبه الخاص، وأكرد ومن أفضل اللاعبين في دفاع الأسود، كلاهما لاعبان كبيران ويستحقان التواجد معنا في شتنبر، ولا أدري كيف ستسير معهما الأمور خلال المستقبل القريب، وسنرى ما إذا كانا سيتواجدان معنا في أكتوبر أم لا”.

وتابع “دوري أنا كمدرب هو أن أمنحهما الثقة والدعم وغادي نحرص على إبراز قدراتهما”.

أفرج وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، اليوم الخميس، عن لائحة أسود الأطلس تأهبا لمواجهة منتخبي الغابون وليسوتو، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا، المغرب 2025.

وشهدت لائحة وليد الركراكي، التي كشف عنها قبل قليل من خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم، بالمعمورة، استدعاء أسماء لأول مرة وعودة لاعبين أخرين، كما عرفت غياب شادي رياض، بداعي الاصابة، العميد رومان سايس.

واستعان الناخب الوطني بعدد من اللاعبين الذين تألقوا رفقة المنتخب الأولمبي خلال دورة الألعاب الأولمبية الماضية، كبلال الخنوس، أمير ريتشرادسون، وأسامة ترغالين في خط الوسط، وزكرياء الوحيدي في الدفاع، وإلياس أخوماش، مع سفيان رحيمي، الذي ضمن مكانه منذ مدة طويلة.

وفي ما يلي قائمة المنتخب المغربي لخوض مباراتي الغابون وليسوتو:

حراسة المرمى:

حراس المرمى ياسين بونو ومنير المحمدي ومهدي بن عبيد.

الدفاع:

أشرف حكيمي ويحيى عطية الله، وأشرف داري ونايف أكرد، رومان سايس، وعبد الكبير عبقار ومحمد الشيبي، نصير المزراوي ، يونس عبد الحميد ، زكرياء الواحيدي ، آدم أزنو .

وسط الميدان:

أمير ريتشاردسو وسفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، وبلال الخنوس، وإبراهيم عبد القادر دياز، أسامة تيرغالين.

الهجوم:

حكيم زياش وإلياس أخوماش وأمين عدلي، ويوسف النصيري وأيوب الكعبي، وسفيان رحيمي وإلياس بنصغير، عبد الصمد الزلزولي

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الغابوني في الـ6 من شتنبر, على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير ، عند الساعة الـ19:00 ومباراة ليسوتو، التي ستجرى بعد 3 أيام في نفس الملعب والتوقيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *