يراهن فريق شباب المحمدية لكرة القدم وهو يخوض غمار منافسات البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لموسم 2024-2025، على تصحيح مساره، وطي صفحة الاكراهات التي عاش على وقعها خلال الموسم الكروي الماضي.

ويسعى ممثل مدينة الزهور إلى تجنب الوقوع في نفس أخطاء الموسم الماضي ،التي كادت أن تعصف بآمال وطموحات جماهيره في الاستمرار ضمن أندية قسم الصفوة، من خلال إيجاد تشكيلة شابة ومتجانسة قادرة على التنافس مع باقي الأندية.

وأنهى الشباب الموسم الماضي في المركز الـ14 بنفس عدد نقاط مولودية وجدة الذي غادر إلى القسم الثاني، ولا يتمنى فرسان المحمدية أن يعيشوا وضعا مماثلا خلال الموسم الحالي، وسيحاولون خوض جميع مباريات الموسم الجديد بالجدية اللازمة منذ البداية.

ولبلوغ هذا الهدف كان رهان الفريق على تعزيز صفوفه بلاعبين جدد مع الحفاظ على الدعامات الأساسية للفريق، والذين ساهموا في الحفاظ على مكانته ضمن أندية النخبة.

غير أن إكراهات مرتبطة بنقص الإمكانيات المالية جعلت الفريق يتأخر في دخول سوق الانتقالات، و في حسم لائحة المغادرين، ليتأجل معها الحسم في القائمة النهائية للفريق التي ستخوض منافسات الموسم الرياضي الحالي إلى أجل لاحق.

وتمني جماهير الفريق النفس بأن يتمكن المكتب المسير، من حل هذه الإشكاليات والقيام بانتدابات قادرة على سد أماكن الخصاص قبل ضربة بداية الموسم الكروي، وتسوية المشاكل المرتبطة بأجور ومنح اللاعبين لتسجيل دخول غمار المنافسة في أفضل الظروف.

ورغم صعوبة المهمة، تبدو الجماهير متحفزة لحصد نتائج طيبة، ولم لا تحقيق تتويج يصل الحاضر بالماضي التليد ، مع فريق رصعت خزائنه بالعديد من الألقاب وأهمها تتويجه بلقب البطولة الوطنية في 1980، وفوزه بكأس العرش في مناسبتين ( 1972 و1975)، ونيله كأس السوبر المغربي ( 1975)، إضافة إلى الظفر بالكأس المغاربية للأندية (1973)، ولعب نصف نهائي كأس العرب للأندية الأبطال سنة 2000.

وأجرى الفريق، أسوة بباقي الأندية الوطنية، استعدادا للموسم المقبل تربصا إعداديا، بحضور اللاعبين الذين ظلوا مرتبطين بعقد مع الفريق ومجموعة من فريق الأمل والشباب، خاض خلاله بعض المباريات الودية لوضع آخر اللمسات التقنية والتكتيكية على التشكيلة التي ستخوض منافسات الموسم الحالي، الذي سينطلق يوم 30 غشت الجاري، كان آخرها ضد المغرب الفاسي ووداد تمارة.

وسيواجه فريق شباب المحمدية في أول لقاء له برسم الدورة الأولى فريق الجيش الملكي، وصيف بطل الموسم الماضي، يوم 30 من الشهر الجاري ابتداء من السابعة مساء على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.

يذكر أن نادي شباب المحمدية أنهى الموسم الماضي من البطولة الوطنية الاحترافية (2023-2024) في المرتبة 14 برصيد 25 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و7 تعادلات و 17 هزيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *