نعى المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، الصحفي والمحلل السياسي والاقتصادي جمال براوي، الذي وافته المنية، صباح اليوم الاثنين بعد صراع طويل مع المرض.

وفي هذا الصدد، قال المهدي بنسعيد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك“: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الصحفي القدير جمال براوي، لقد فقدنا اليوم قامة إعلامية بارزة، كانت له بصمة كبيرة في الساحة الصحفية الوطنية، وقدم الكثير لخدمة المهنة بكل مهنية وإخلاص”.

وشاطر وزير الثقافة والشباب والتواصل، أسر الصحفي والمحلل السياسي والاقتصادي جمال براوي، أحزانهم، متقدما إليهم إثر هذا المصاب الجلل، “بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة الفقيد الصغيرة والكبيرة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.


وكانت عائلة براوي، قد نشرت الخبر، قائلة “بكل حزن وأسى، ننعي إلى الجميع خبر وفاة والدنا العزيز جمال براوي، الذي انتقل إلى رحمة الله بعد معاناة مع المرض”.

وتابع المصدر العائلي في منشور في الصفحة الرسمية للراحل على موقع فايسبوك، “نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعًا وأحبته الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل. إنا لله وإناإليه راجعون”.

وجمال براوي هو صحفي مغربي الجنسية في العقد الخامس من عمره حاصل على درجة الاجازة  في الصحافة والإعلام.

ويعتبر واحداً من أبرز الصحفيين في المغرب حيث قدّم الكثير من الإسهامات القيمة في مجال الصحافة وأثرىالمشهد الإعلامي في بلاده.

ومن بين أعمال جمال براوي البارزة، نجد تغطيته المتميزة للأحداث السياسية والاجتماعية في المغرب، حيث كان له دور كبير في تسليط الضوء على القضايا المهمة والمحظورة، وكشف مظاهر الفساد والانتهاكات لحقوق الإنسان،

وتعتبر مقالاته وتقاريره المنتقدة والواقعية مرجعاً هاماً للمواطنين والمثقفين على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *