نوه حزب التجمع الوطني للأحرار، بالعفو الملكي على المدانين والمتابعين والمبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي.

واعتبر الأحرار في بلاغ له، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب، إلى أن العفو الملكي “رفع الظلم عن المدانين والمتابعين، وسيمكنهم من الاندماج في استراتيجية تحويل القنب الهندي إلى منتوجات لأغراض طبية وصناعية.

 وعبر حزب “الحمامة”، عن “ارتياحه الكبير، بعد قرار الملك محمد السادس، بإصدار عفوه على 4.831 من المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، وهو ما يؤكد مرة أخرى الحرص الملكي على إنصاف ساكنة الشمال التي عانت من تداعيات هذه الزراعة”.

وثمن الأحرار، هده الالتفاتة الملكية الكريمة، إلى أن نبه في أكثر من مناسبة، إلى أن شريحة عريضة من المعنيين “اتهموا في إطار تصفية الحسابات بين تجار المخدرات”، مؤكدا “انخراطه بقوة في هذا المسار الحقوقي الذي يرعاه الملك، ويجدد استعداده للمساهمة في كل مجهود تأطيري يروم الطي النهائي لهذه الصفحة”.

هذا وتقدم حزب التجمع الوطني للأحرار، بمناسبة احتفال الشعب المغربي بالذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب، بعبارات الولاء والإخلاص وأحر التهاني للملك بمناسبة الذكرى الــ 71 لثورة الملك والشعب، وأن هذه المناسبة المجيدة، تشكل رمزا للتلاحم المتين والدائم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي.

وعبر حزب “الحمامة” عن “ارتيياحه الكبير وفرحته العارمة، بعد قرار الملك محمد السادس، بإصدار عفوه على 4.831 من المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، وهو ما يؤكد مرة أخرى الحرص الملكي على إنصاف ساكنة الشمال التي عانت من تداعيات هذه الزراعة”.

وقال حزب التجمع إن هذه الالتفاتة ستمكن المشمولين بها من الاندماج في الاستراتيجية الجديدة التي انخرطت فيها الأقاليم المعنية في أعقاب تأسيس الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي والأثر المهيكل الذي سيحدثه نشاطها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، من خلال تصنيع وتحويل وتصدير القنب الهندي واستيراد منتوجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية، وكذا المساهمة في تطوير الزراعات البديلة والأنشطة غير الفلاحية.

وأضاف حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى أن قانون تقنين زراعة القنب الهندي يعد بداية لمعالجة تداعيات وبقايا نظام الزراعة والتجارة في السرية.

ودعا الأحرار، إلى ضرورة طي صفحة الماضي بكل سلبياتها وإعطاء انطلاقة جديدة تتلاءم مع الجيل الجديد من الإصلاحات الحقوقية التي باشرتها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، دام له النصر والتمكين.

كما أن اللقاءات التي عقدها التجمع الوطني للأحرار بكل من الحسيمة وشفشاون ووزان وطنجة وتطوان، تم خلالها تسجيل مواقف واضحة وصريحة لمناضلي الحزب بهذا الشأن، حيث تركزت المطالب على قاعدة واحدة تتمثل في وضع حد للمتابعات، وخصوصا المتعلقة بالشكايات الكيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *