تواصل أسعار بيع الدجاج الرومي ارتفاعها، منذ أسابيع دون أن تنزل إلى ما دون 20 درهما في سوق الجملة (الرحبة) ما ينعكس على ثمن البيع الدجاح الحي والمذبوح بالتقسيط للمستهلك.

وأفادت نشرة أسعار بيع الدجاج في الرحبة التي تصدر يوميا عن الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم، أن يوم أمس الاثنين عرف تباين على مستوى سوق الدجاج على طول وعرض خريطة المملكة.

وهكذا، سجل أدنى ثمن  بيع الدجاح في الرحبة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات بـ20 درهما للميزان الكبير، فيما سجل أعلى سعر بيع في الرحبة بكل من وجدة والعيون بـ27 دهم وكذلك الشأن في زايو الناظور.

وحسب مراسل جريدة le12.ma، في الدار البيضاء فقد بلغ ثمن الكيلو الواحد من الدجاج الرومي في الرحبة استنادا إلى تجار الجملة، ما بين 20.00 درهم الى 21.50 درهم.

أما الدجاج ( الكروازي)، فقد بلغ ثمنه للكيلو الواحد بالجملة ما بين 14.00 درهم الى 15.00 درهم.

ويجري بيع الكيلو الواحد من الدجاج الرومي للعموم في محلات البيع بالتقسيط ما بين 24 درهم و30 درهم، دون مصاريف (الذبح والترياش).

*اليكم لائحة بأثمنة بيع الدجاج في عدد من جهات المغرب كما حددتها الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم:

وكشف بائعون بالتقسيط للدجاج، حقيقة إرتفاع أثمان بيع هذه المواد الغذائية في هذا الفصل من السنة.

وأكد هؤلاء في تصريحات لجريدة le12.ma، أنه على الرغم من ضعف مناسبات إستهلاك الدجاج كالأعراس في فصل هذا الصيف الذي نعيشه، إلا أن الأثمان، بلغت عنان السماء.

وإقترب ثمن الكيلو الواحد من دجاج (الرومي) الجمعة في سوق الرباط، إلى 22 درهما في (الرحبة) و24 و25 درهما للكيلو بالتقسيط.

وعلى مستوى أسعار البيض (الرومي)، فقد سجل خلال الأيام الأخيرة، تقلب في ثمنه إذ يتراوح ثمن البيضة الواحدة بين 1.50 و1.70 درهم بجميع الأسواق الوطنية، بينما البيض البلدي لا ينزل ثمنه عن 2.5 دراهم.

وترد الوزارة الوصية والمهنيين هذه التقلبات في أسعار البيض والدواجن، إلى ارتفاع أثمنة العلف المركب، على الصعيد الدولي ما أثر في الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *