تمكنت عناصر الأمن الوطني، في عملية أمنية مشتركة مع عناصرالجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة لتهريب شحنة من المخدرات تزن حوالي طنين من مخدر “الحشيش” كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مسجلة بالخارج.

ووفق معطيات جريدة “le12.ma“، فإن إجراءات المراقبة الحدودية التي أخضعت لها هذه الشاحنة، أسفرت عن العثور بداخلها على طن و934 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مخبأة وملفوفة بعناية داخل شحنة من الخزنات الحديدية.

وأضافت المعطيات ذاتها، إلى إيقاف سائق الشاحنة ومساعده، وهما مواطنان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر على التوالي 31 و34.

وأكدت، أنه تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *