قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، أمس الاثنين 19 غشت 2024، عزل هشام غفير، رئيس الجماعة الترابية لدار بوعزة بإقليم النواصر.

وحسب مصادر الجريدة الإلكترونية “Le12.ma“، فقد قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء في قضية المنازعات الانتخابية التي رفعها عامل إقليم النواصر، بعزل هشام غفير، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وأسامة صامبو نائبه الرابع المكلف بالرخص، من رئاسة وعضوية المجلس، مع ترتيب الآثار القانونية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وقررت المحكمة ذاتهاّ، تأخير ملف النائب الخامس لجماعة دار بوعزة، جانب ملف رئيس الجماعة الترابية لأولاد عزوز المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار بمعية نائبه الذي كان يشغل رئيسا للجماعة نفسها، للمداولة، حيث سيتم إصدار الحكم يوم 28 غشت 2024.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت عزل هشام وغفير، رئيس جماعة دار بوعزة، إلى جانب نوابه ضمنهم النائب الرابع والخامس، في يوليوز المنصرم، قبل مواصلة المساطر من طرف عامل إقليم النواصر الذي رفع دعوى قضائية لمباشرة مساطر العزل، وفق مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات.

جدير بالذكر، أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية قامت خلال الأشهر الماضية بعملية افتحاص وتفتيش لعدد من الملفات والأقسام والمصالح التابعة للجماعة، حيث أنجزت تقريرا مفصلا بجميع الخروقات التي وقفت عليها، والتي كانت موضوع مساءلة للرئيس الذي أعدت المصالح التابعة له أجوبة حولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *