بعدما كان مؤخرا محط تشكيك حول جاهزيته لاستقبال مباريات ضمن فعاليات عصبة الأبطال الإفريقية، حصل اليوم الاثنين، ملعب العربي الزاولي على تأهيل رسمي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لاستضافة مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني بين الرجاء الرياضي والحرس الوطني من النيجر.

وخلف تأهيل ملعب الزاولي من طرف الكاف، إرتياحا كبيرا في صفوف مكونات فريق الرجاء البيضاوي، الذي سيمثل المغرب على واجهة عصبة الأبطال الأفريقية.

وتشهد مدينة الدار البيضاء، هدم وإعادة بناء وتشييد العديد من الملاعب على رأسها مركب محمد الخامس، ما دفع بفرق المدينة بالبحث عن ملاعب استقبال مبارياتها.

وذكر مصدر جريدة le12.ma، من داخل مجلس المدينة، أنه “بعد الانتهاء من ملعبي محمد الخامس و العربي الزاولي ستنتقل الاشغال الى تأهيل ملاعب مولاي رشيد و العربي بن مبارك و الصخور السوداء و تيسيما و الالفة و بنجلون و لوازيس و الاب جيكو يعني اصلاحات شاملة ستعرفها مختلف ملاعب العاصمة الاقتصادية بما فيها ملاعب تداريب الفريقين البيضاويين”.

وفي انتظار ذلك، ستشهد أرضيات ملاعب العربي الزاولي في الدار البيضاء والبلدي في القنيطرة و18 نونبر في الخميسات، جراء هدم ثلاثة ملاعب في المحمدية والرباط ومكناس.

ويتعلق الأمر، بكل من ملعب البشير بالمحمدية وملعب مولاي الحسن بالرباط وملعب الشرفي بمكناس.

هي ثلاثة ملاعب إذن  ستنضاف إلى  نظيرتها المغلقة جراء أشغال التشييد و التهيئة والتجديد التي ستعرفها.

وهكذا، سيستقبل فريق الوداد، في ملعب العربي الزاولي، إلى جانب  فريق الرجاء وفريق الاتحاد البيضاوي (الطاس).

 يذكر أن الوداد استقبل الموسم الماضي في ملعب البشير  في المحمدية، والرجاء في ملعب برشيد.

وانضاف فريق الفتح الرباطي، إلى نادي الجيش الملكي، والنادي القنيطري، حيث سيستقبلون في الملعب البلدي بالقنيطرة.

ولم يجد فريق اتحاد تواركة (القسم الاول) غير ملعب 18 نونبر الخميسات لاستقبال مبارياته إلى جانب فريق اتحاد الزموري الخميسات .

وسيستقبل فريق شباب المحمدية مبارياته في ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، فيما النادي المكناسي قد يستقبل في ملعب العقيد العلام في سيدي قاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *