أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الأولى، والتي أُقيمت اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، عن مواجهات عربية قوية ومثيرة بين الأندية المتنافسة على تحقيق لقب المسابقة القارية بحلتها الجديدة.

وفي مرحلة الدوري لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة، حلّت أندية: باختاكور الأوزبكي والسد القطري والشرطة العراقي وبرسبوليس الإيراني والعين الإماراتي والهلال السعودي في الوعاء الأول، فيما جاء النصر السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والأهلي السعودي والغرافة القطري في الوعاء الثاني، إذ تم اعتماد مبدأ عدم مواجهة الفرق من ذات الدولة لبعضها.

وللمرة الأولى جرى تطبيق مرحلة الدوري، والتي تعتبر تغييراً جوهرياً في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمن كل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق، وتقام مباريات مرحلة الدوري في الفترة من 16 سبتمبر2024 حتى 19 فبراير 2025، بحيث يلتقي كل فريق ثمانية أندية مختلفة، عبر أربع مباريات على أرضه، وأربع مواجهات خارج ملعبه.

وأوقعت القرعة في منطقة الغرب ببطولة دوري أبطال آسيا الثاني، عن مواجهات مثيرة وقوية، إذ ضمت المجموعة الأولى أندية: الوكرة القطري وتراكتور الإيراني وموهون باغان سوبر جاينت الهندي ورافشان الطاجيكي.

وفي المقابل، تضم المجموعة الثانية أندية: التعاون السعودي والقوة الجوية العراقي والخالدية البحريني وألتين أسير الطاجيكي.

فيما حلّ سيباهان الإيراني والشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي والوحدات الأردني في المجموعة الثالثة.

وأوقعت القرعة الحسين “حامل لقب دوري المحترفين الأردني”، في المجموعة الرابعة، إلى جانب  شباب الأهلي الإماراتي وناساف الأوزبكي والكويت الكويتي

وتضم البطولة الجديدة 32 ناديا، وزعت على 8 مجموعات (4 مجموعات في منطقة غرب القارة و4 مجموعات في الشرق)، وتتكون كل مجموعة من 4 أندية.

وستقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، في الفترة من 17 سبتمبر ولغاية 5 ديسمبر.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام منافساته في شهر فبراير 2025.

وسيتبع ذلك ربع النهائي في شهر مارس 2025 وقبل النهائي في أبريل 2025، قبل أن تختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *