سيخوض المنتخب الوطني، معسكراً تدريبياً مغلقاً بمركز محمد السادس بالرباط، بداية من الثاني من شتنبر المقبل، استعداداً لمباراتي الغابون وليسوتو، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة النهائية، التي سيعلن عليها المدرب الوطني وليد الركراكي، لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، خلال الأيام المقبلة، تعديلات مهمة في تشكيلة أسود الأطلس باستدعاء عدد من الأسماء الأولمبية.

وذكرت معطيات جريدة “le12.ma“، أن مركز الظهير الأيسر لأسود الأطلس، سيكون عائقا أمام اختيارات الناخب الوطني وليد الركراكي، حيث سيتنافس عليه الوافد الجديد على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، نصير مزراوي صاحب الـ26 عاما، ونجم نادي جينك البلجيكي، زكريا الوحدي ذو الـ22 عاما، وموهبة نادي بايرن ميونخ الألماني، آدم أزنو البالغ من العمر 22 عاما.

واستبعدت المعطيات ذاتها، يحيى عطية الله من القائمة النهائية، بسبب التحاقه المتأخر بنادي الأهلي المصري، وغيابه عن المنافسة منذ فترة طويلة، واحتياجه إلى المزيد من التدريبات قبل استرجاع كامل جهوزيته الفنية والبدنية.

ورجحت المعطيات، ان وليد الركراكي قد يستبعد بعض اللاعبين، الذين شكلوا ركيزة أساسية في تشكيلة أسود الأطلس بمونديال قطر، من أبرزهم سفيان بوفال وحكيم زياش وسليم أملاح ويحيى عطية الله وأمين حارث، وتعويضهم بالمواهب الصاعدة، التي تركت بصمتها في أولمبياد باريس.

وأصبح اللاعب إلياس أخوماش، من بين اهم اللاعبين للمشاركة أساسياً، بدل نجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، الذي فقد الكثير من مقوماته الفنية والبدنية.

ومن المنتظر أن يتناوب إلياس أخوماش، ونجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، على مركزي الجناح ووسط الملعب في تشكيلة المنتخب المغربي، في وقت أصبح فيه اللاعب زياش مطالباً باستعادة مؤهلاته الفنية والبدنية، من أجل إيجاد مكان أساسي بين نجوم الأولمبي المغربي الصاعدين.

كما أصبح القائد رومان سايس، الذي يبدو خارج الحسابات، أمام تألق نايف أكرد، وشادي رياض، وعبد الكبير عبقار، ومهدي بوكامير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *