فطن العداء المغربي سفيان البقالي، في اللفة الأخيرة من السباق الذي توج بذهبيته، للفخ الذي كان ينوي أبناء قارته السمراء نصبه له (ثلاثة كينيين ومثلهم إثيوبيين بينهم حامل الرقم القياسي العالمي لاميتشا غيرما).

وكشف البقالي، المتوج بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد “باريس 2024″، عن الخطة التي نسجها برفقة مواطنه محمد تندوفت، للتتويج بالميدالية الثمينة.

وقال البقالي عقب السباق “كانت هناك خطة إثيوبية والحمد لله أن زميلي تندوفت كان موجودا معي وطلبت منه أثناء السباق أن يفعل أي شيء لمساعدتي فانطلق نحو المقدمة ورفع الإيقاع لفك التكتل الإثيوبي”.

وبسرعة بديهة، التفت البقالي خلفه فوجد مواطنه تندوفت الذي حجز بطاقته إلى الدور النهائي عن جدارة.
وتنفس البقالي الصعداء بتشتت كوكبة المقدمة كما تعثر حامل الرقم القياسي العالمي لاميتشا وتعرض لسقوط مروع لينسحب من السباق في الـ400 متر الأخيرة، لكن العداء المغربي فوجئ بانطلاقة سريعة للعداء الأمريكي كينيث روس قبل 300 متر الأخيرة في محاولة لإنهاك البقالي الذي أصلا يمتاز بسرعته النهائية التي استخدمها في الوقت المناسب وانطلق كالسهم بعد الحاجز الأخير قاطعا خط النهاية بأريحية كبيرة.

وقطع البقالي مسافة السباق بزمن 8:06.05 دقائق، هو الأفضل له هذا الموسم، متفوقا على الأمريكي كينيث روكس (8:06.41 د)، والكيني أبراهام كيبيووت (8:06.47 د)، فيما اكتفى المغربي الآخر محمد تندوفت بالمركز الـ12.
واحتفظ البقالي بالميدالية الذهبية لهذا السباق للمرة الثانية على التوالي، بعد تصدره للمنافسة في أولمبياد “طوكيو 2020”.

وفي باريس، خطط عداؤو الجارتين كينيا وإثيوبيا من دون قصد لحرمان البقالي من الاحتفاظ بلقبه عندما تكتلوا في المقدمة مبطئين إيقاعه ومغلقين جميع المنافذ أمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *