قرر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وشعاره (الرسالة) في الاجتماع الأخير لقيادته، ترشيح فاروق مهداوي، لخوض انتخابات دائرة الرباط-المحيط.

*جواد مكرم

تجري في الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل، الانتخابات الجزئية في الدائرة الانتخابية المحلية “الرباط – المحيط”، عمالة الرباط.

وستعمل وزارة الداخلية، على إجراء هذه الانتخابات الجزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وتسعى العديد من الأحزاب إلى تقديم مرشحيها للتنافس على المقعد الشاغر، عقب تجريد المحكمة الدستورية، النائب البرلماني، عبد الرحيم واسلم، من عضوية مجلس النواب، على خلفية قضية شيك بدون رصيد.

وفي هذا الصدد، قرر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وشعاره (الرسالة) في الاجتماع الأخير لقيادته، ترشيح فاروق مهداوي.

ويرى مراقبون، أن ترشيح الشاب مهداوي، هو ترشيح نضالي، ما لم تحدث المفاجأة ويفوز بالمقعد البرلماني.

وكانت المحكمة الدستورية، قد جردت في يوليوز الماضي، النائب البرلماني، عبد الرحيم واسلم، من عضوية مجلس النواب، على خلفية قضية شيك بدون رصيد.

وصرحت المحكمة الدستورية، بتجريد عبد الرحيم واسلم بن محمد المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية “الرباط – المحيط” (عمالة الرباط) من عضويته بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وأمرت بتبليغ نسخة من قرارها هذا إلى رئيس الحكومة وإلى رئيس مجلس النواب والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض والطرف المعني، وبنشره في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *