يعول المغرب على البطلة نورة النادي، في الحصول على إحدى ميداليات سباق 400 متر موانع، سيرا على خطى البطلتين المعتزلتين، نوال المتوكل ونزهة بدوان.

*جواد مكرم

بتأهلها إلى نصف نهائي منافسات 400 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تكون العداءة المغربية نورة النادي، تسير على خطى البطلة نوال المتوكل، وخليفتها المعتزلة نزهة بدوان.

وتمكنت نورة النادي، قبل قليل من يومه الاحد من إدارة سباقها القوي بذكاء تكتيكي مكنها من احتلال الصف الثاني خلف العداءة الامريكية القوية.

وتجاوزت نورة النادي، بذلك بطلات مرشحات للتنافس على إحدى ميداليات سباق 400 متر موانع ضمن منافسات أولمبياد باريس.

وانتظرت العداءة المغربية، حتى المئة متر الأخيرة من السباق، لتحرر سرعتها النهائية، التي خولتها المرتبة الثانية والتأهل مباشرة إلى نصف سباق 400 متر موانع.

ويعول المغرب على البطلة نورة النادي، في الحصول على إحدى ميداليات سباق 400 متر موانع، سيرا على خطى البطلتين المعتزلتين، نوال المتوكل ونزهة بدوان.

يذكر أنه نوال المتوكل، كانت أول مغربية وعربية وإفريقية حققت يوم 8 غشت 1994، ذهبية الألعاب الأولمبية دورة لوس أنجليس في أمريكا.

ورغم محاولات البطلة نزهة ببدوان، لاتزال المتوكل، اول وآخر بطلة مغربية عربية إفريقية، متوجة بذهبية أولمبية في سباق 400 موانع.

ويسجل التاريخ، ظفر البطلة الأولمبية نزهة بدوان، الميدالية البرونزية في سباق 400 متر موانع في الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 بأستراليا.

فهل تعادل العداءة نورة النادي انجاز نوال المتوكل و نزهة بدوان خلال أولمبياد باريس؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *