مراكش -le12.ma

 

مثل غيرها من أقاليم وجهات المغرب، شهدت مراكش حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة.

وقالت مصادر إعلام محلية إن حركة التنقيلات شملت إدريس بنعزوز، باشا منطقة “المشور القصبة”، الذي عُيّن باشا في عمالة مكناس، وعبد الرحيم الإدريسي، رئيس المنطقة الحضرية “الحي الشتوي”، الذي عُيّن باشا في عمالة الحاجب. كما شملت زكرياء غايو، قائد الملحقة الإدارية “المشور القصبة”، الذي جرى تنقيله إلى مدينة تنغير، وياسين حديدي، قائد الملحقة الإدارية “النخيل الشمالي”، الذي جرى تنقيله إلى تاونات.

ومن الأسماء التي شملتها “الحركة”، بحسب المصادر ذاتها، عبد الرحيم الدجرواي، قائد الملحقة الإدارية”جامع الفنا”، الذي جرى تنقيله إلى إنزكان، وبوشعيب بن عطوش، قائد قيادة “واحة سيدي بْراهيم”، الذي عين باشا في إقليم ميدلت. وجرى أيضا تنقيل مصطفى علبي، باشا منطقة “تاسلطانت” ليعين رئيسا لمنطقة حضرية في عمالة العيون، وأحمد مصدق، باشا “الحي الحسني”، الذي جرى تنقيله إلى مدرسة رجال السلطة، وأحمد بلغانا، قائد الملحقة الإدارية “سيدي غانم”، الذي نقل إلى عمالة تازة.

وعلاقة بهذه التنقيلات، أفاد موقع “كِشـ24” بأن الوالي قسي لحلو عبّر عن “عدم رضاه عن نتائج حركة تنقيلات رجال السلطة في عمالة مراكش.

وتابع المصدر ذاته أن قسي لحلو “اجتمع”، فور تلقيه لائحة التنقيلات الجديدة التي أفادت بمغادرة عدد كبير من رجال السلطة إلى مناطق مختلفة، مع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عبر تقنية “الفيديو كونفيرونس” وعبّر له عن رأيه في التنقيلات الخاصة بعمالة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *