في إطار تخليد الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، تم اليوم الثلاثاء، تدشين مقر مصلحة حوادث السير تابعة لمفوضية الشرطة بسيدي يحيى الغرب.

وستشرف المصلحة التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة سيدي سليمان، مرفوقا بباشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي، ورئيس المفوضية، وشخصيات عسكرية ومدنية، على إنجاز معاينات حوادث السير بمدينة سيدي يحيى الغرب.

كما ستقدم مجموعة من الخدمات الشرطية الإدارية والوقائية المرتبطة بالسلامة الطرقية، مما سيمكن من تقريب المرفق العام الشرطي من مستعملي الطريق ومن الساكنة، وبالتالي تيسير الحق في الولوج إلى الخدمات الشرطية.

ويندرج إحداث هذه المصلة الأمنية الترابية الجديدة ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تقريب الخدمات الشرطية من المواطنين، وتدعيم التغطية الأمنية بالتجمعات السكنية الكبرى، ومواكبة الامتداد الجغرافي والنمو الديمغرافي بمختلف الحواضر المغربية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد انخرطت في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *