le12.ma -سبّور

 

تَقرّر خلال الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الـ25 من يوليوز المنصرم، آخر أجل لحصول أندية القسم الوطني الأول على الاعتماد من وزارة الشباب والرياضة حتى يتسنى لها خلق شركات رياضية قبل انطلاق البطولة.

وفي هذا السياق، أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بلاغا حدّدت فيه يوم الـ20 من غشت الجاري كآخر أجل لذلك.

وأكدت جامعة لقجع في البلاغ ذاته أنها عيّنت، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، المراجع القانونية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 -09 ونصوصه التطبيقية.

ولتسهيل مأمورية الأندية للحصول على الاعتماد من أجل تأسيس الشركات الرياضية، عمّمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طلب عروض اختارت من خلاله ستة مكاتب استشارية لبلورة الإجراءات المواكبة لخلق هذه الشركات، من خلال المواكبة لملاءمة القانون الأساسي للجمعية الرياضية مع القانون الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية، وكذا المواكبة لتفعيل النظام المحساباتي للجمعية الرياضية.

كما ستعمل المكاتب الاستشارية على المواكبة من أجل تأسيس الشركات الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 -09 ونموذج القانون الأساسي للشركة الرياضية مجهولة الاسم الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى المواكبة لبلورة الاتفاقية ما بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية طبقا لمقتضيات القانون المذكور ونموذج هذه الاتفاقية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ومن بين المهام المنوطة أيضا بمكاتب الاستشارة المواكبة لتفعيل النظام المحاسباتي للأندية المتحولة على شكل شركات رياضية، إضافة إلى المواكبة خلال السنة الأولى من نشاط الشركة الرياضية إلى غاية المصادقة على الحسابات المتعلقة بالموسم ذاته من قبَل الجمع العام للمساهمين، إلى جانب تقييم وضعية الاتفاقية بين الشركة الرياضية والجمعية الرياضية بعد سنة من الممارسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *