قالت مباركة بوعيدة، رئيسة جهة كلميم وادنون، أن المشاريع التي أعطيت انطلاقتها بالجهة وخاصة بإقليم سيدي إفني، تدخل في إطار المخطط التنموي الجهوي، والذي يعد ثمرة شراكة بين الجهة والعديد من الشركاء، على رأسهم المديرية العامة للجماعات الترابية، وكذا وزارة التجهيز والماء.

واستعرضت بوعيدة في تصريح صحفي، بمدينة سيدي إفني، مجموعة من المشاريع تهم أساسا البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب والسقي، بالإضافة إلى مشروع يهم الهندسة المدنية وتجهيزات منشآت.

وأكدت بوعيدة، أن تم تخصيص غلاف مالي محين يقدر ب 850 مليون درهم تساهم فيه الجهة بأزيد من 40 بالمائة، وهي اتفاقية ستمكن من إنجاز 10 سدود في مختلف أقاليم الجهة.

وأشرف محمد الناجم أبهاي، والي جهة كلميم وادنون، رفقة مباركة بوعيدة، رئيسة الجهة، والحسن صدقي، عامل إقليم سيدي إفني، اليوم الجمعة، على إطلاق وتفقد عدد من المشاريع التنموية بالإقليم.

ولتعزيز البنية التحتية في مجال السدود، وتقوية الربط الجماعي للماء الصالح للشرب، قام والي الجهة والوفد المرافق له بزيارة ورش بناء سد “أسيف ويندر” بجماعة اثنين أملو، يهدف لحماية مدينة سيدي إفني من الفيصانات، كما أعطيت انطلاقة أشغال تهم تزويد المراكز والدواوير بالماء الصالح للشروب بالإقليم.

وبسيدي إفني، أعطيت انطلاقة أشغال مشروع تحسين واجهة أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة، كما تم إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز خمسة ملاعب للقرب، والتي ستخصص لرياضات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *