قال أمين التايب، رئيس قسم اليقظة والتخطيط الاستراتيجي الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار، أن الجهة تعرف طفرة كبيرة في تقوية الاستثمار خاصة في الطاقات المتجددة.

وسلط التايب في تصريح لجريدة “le12.ma“، على هامش فعاليات الدورة الـ11 لمهرجان أسبوع الجمل، الضوء على المؤهلات التي تزخر بها جهة كلميم وادنون الطبيعية والثقافية والاقتصادية والبشرية، وسبل استثمارها من أجل الإقلاع التنموي وخلق الثروة.

وأكد التايب إلى الأهمية الكبرى التي يوليها المركز، رفقة المستشمرين في مشروع الطاقة المتجددة، معتبرا المشروع الوجهة الترويجية للجهة، مستعرضا مخطط التنموي الجديد بالجهة، من بنية تحتية كالطريق سريع، وكذا مستشفيات، ومشروع تحويل منتوجات البحر، ومعمل للاسمنت ..)، ومؤهلات طبيعية من بحر (أزيد من 245 كيلومترا من الشواطئ) وجبال وواحات مما يشجع على السياحة وجذب السياح، بالإضافة إلى ومؤهلات ثقافية.

وتطرق رئيس قسم اليقظة والتخطيط الاستراتيجي الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار، إلى عن مزايا الميثاق الجديد للاستثمار والذي سيحفز على الاستثمار في الجهة، داعيا في السياق ذاته، إلى ضرورة إعداد دليل خاص بالاستثمار والمستثمرين والمقاولات بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *