بطولةسبورمحترفون

بعد قرار الطاس..من البطل؟ بالفيديو تصريحات مثيرة لأنصار الوداد حول لقب معلق

 

ألغت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الأربعاء قرار إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وطلبت من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ قرار.

وترك قرار المحكمة -ومقرها سويسرا- مصير النهائي معلقا بعد إلغاء المباراة الأصلية واحتساب الترجي التونسي فائزا بعد أن غادر لاعبو الوداد المغربي الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي.

وبعد توقف استمر حوالي ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس ميداليات الفريق الفائز، لكن طلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.

وبعد طعون من الناديين قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي “لا تملك سلطة” إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وفي بيان اليوم، قالت المحكمة إنها أحالت الأمر مجددا إلى الاتحاد الأفريقي حتى “تراجع السلطات المختصة في الاتحاد الأفريقي الوقائع” وتقرر ما إذا كان يجب إعادة المباراة أو لا.

واستعجل الترجي التونسي الأمور، وأعلن عبر صفحته بموقع فيسبوك تتويجه بطلا رغم أن قرار لجنة التحكيم لم يفصل في الأمر، وأكد أن طلب الترجي باعتباره بطلا للمسابقة ستتم دراسته لاحقا بعد رفض طلب مماثل من الوداد البيضاوي لإعلانه بطلا للمسابقة الأفريقية.

قناة صحيفة le12.ma  الالكترونية، نزلت إلى الشارع وعادت بالربورتاج التالي بعدما تحدثت إلى أنصار الوداد البيضاوي وغير أنصار الوداد البيضاوي.

ربورتاج: هشام / هاجر   تقرير: الجزيرة الرياضية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة