قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف العلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، “لا أحد يُخون طلبة الطب”.

ونفى بايتاس، في اللقاء الصحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي، الاتهامات الموجهة للحكومة بتخوين طلبة الطب والصيدلة، على خلفية تصريحات وزير التعليم العالي، الأخيرة المتعلقة بإقدام التنسيقية على منع الطلبة من اجتياز الامتحانات، مؤكدا، “أن الحكومة لم ولن تخون أحدا”.

وتساءل الناطق الرسمي، عن مصادر هذه القضية الموجهة للحكومة، هل هناك حديث أو تصريح عن هذا الأمر؟”، مطالبا بالانتباه إلى المصطلحات التي تستعمل في الحديث عن هذه القضايا.

وأكد بايتاس على أن الحكومة تفاعلت مع هذا الموضوع بكل حسن نية وتجاوبت مع مختلف النقط المدرجة في طاولة الحوار، مشيرا إلى تقديمه لمختلف الأجوبة حول مختلف الأسئلة والتخوفات المرتبطة بالتكوين والمنح والتداريب.

وتابع المسؤول الحكومي قائلا: “لا أعتقد أن هناك إرادة أكثر من هذه لحلحة هذا الملف، وأن هناك لجنة انعقدت على مستوى مجلس النواب حضرها الوزيران المعنيان و”قدما مختلف الإجابات، وكانت وساطة برلمانية في هذا الموضوع”.

 وختم بايتاس، “لا أعتقد أن الحكومة خلاتْ من جهتهتا، بل على العكس، ويمكن الرجوع للندوة الصحفية لأننا تعمدنا تقديم الملف تقنيا للاحاطة بكافة الأسئلة المطروحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *