«عضو مجموعة إسكوبار الصحراء رئيساً شرفيا مدى الحياة لنادي الوداد»، في إشارة الى سعيد الناصيري،

هذا ما أسر به لجريدة le12.ma، مصدر مطلع من داخل الجمع العام غير العادي المغلق للنادي.

وأضاف، مصدرنا، أن برلمان «العائلة»، وقصده الوداد، صادق على منح ما وصفه ب «رئيس الألقاب»، صفة الرئيس الشرفي لنادي الوداد مدى الحياة.

يذكر أن الناصيري، يتابع ضمن ما بات يعرف بمجموعة إسكوبار الصحراء على خلفية تهم عديدة، حالت دون قبول القضاء ملتمسات متابعته في حالة سراح.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أجلت الخميس ما قبل الماضي، النظر في ملف “إسكوبار الصحراء”، الى غاية يوم 27 يونيو الجاري، من أجل إعداد الدفاع واستدعاء بعض المتهمين.

ويأتي موعد جلسة محاكمة الناصيري، بعد يومين فقط من عقد الوداد جمعه العام العادي لانتخاب رئيس جديد للنادي خلفا عبد المجيد البرناكي.

وشهدت الجلسة التي يتابع فيها كل من سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، حضورا مكثفا لرجال الأمن، والمحامين، وعائلات المتهمين. 

وتوبع المتهمون البارزون في هذه القضية بالتزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، والنصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ. 

تجدر الاشارة إلى  أن أول من كشف تفاصيل ملف “إسكوبار الصحراء”، الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” الصيف الماضي، حيث نشرت تفاصيل القصة الكاملة لاعترافات بارون المخدرات المعتقل منذ 2019 بمدينة الجديدة، والذي اتهم عدة شخصيات سياسية ورياضية بارزة بالاستيلاء على ممتلكاته، مستغلين وجوده بالسجن. 

وبالعودة إلى الجمع العام لنادي الوداد الرياضي، المتواصل في هذه الأثناء ( الثامنة والنصف مساءا) من يومه الاثنين ، في أحد فنادق مدينة الدارالبيضاء، فقد شهد لحظات عصيبة، تخللتها مشادات كلامية.

وأفادت معطيات جريدة le12.ma، أن رفض إنخراط الرئيس الأسبق لنادي الوداد عبد الإله أكرم، من طرف الجمع العام، لم يمر مرار الكرام.

يذكر نادي الوداد الرياضي، يعقد يومه الإثنين15 يوليوز 2024، جمعا عاما غير عاديا، بأحد فنادق مدينة الدارالبيضاء.

ويتضمن جدول أعمال الجمع، التداول و المصادقة النهائية على إستقالة الرئيس عبد المجيد البرناكي، والمصادقةعلى إنضمام منخرطين جدد.

كما يتضمن جدول الأعمال، الإعلان عن جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز الجاري، والمصادقة على تعديل النظامالأساسية.

ويتضمن أيضا، فتح باب الترشيح لتولي منصب رئيس النادي، حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرةالثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

وصادق الجمع العام غير العادي، على رفض انخراط عدد من المرشحين إلى جانب عبد الاله اكرم. وهم كريم بنالمجدوب، عطيل توزار ، محمد بن حمو.

وأثار حضور عبد السلام بلقشور، بصفته رئيسا للعصبة الوطنية متأخرا أشغال هذا الجمع، غضبا عارما في صفوف عدد من أعضاء برلمان الفريق.

وطالب البعض، بعدم الترحيب، ببلقشور، لعدة اعتبارات، لخصها مصدرا بأنه «غير مرحب به داخل الوداد».

قرر المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي البيضاوي، حضور جميع المنخرطين في الجمع العام غير العادي المقرر عقده في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وأكد بلاغ نشره نادي الوداد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أنه تبعا لقرار المكتب المديري لنادي القلعة الحمراء، وبعد مشاورات مع المنخرطين، تقرر حضور المنخرطين للجمع العام.

واوضح البلاغ، أنه تم توجيه الدعوة لكافة المنخرطين، مناقشة بعض التعديلات التي تخص القانون الاساسي للنادي والمصادقة عليها من طرف المكتب المديري و المنخرطين الذين حضروا أشغال الجمع العام السابق.

وأكد بلاغ الوداد، انه تم الاتفاق على تصويت جميع المنخرطين في الجمع العام الانتخابي المزمع تنظيمه يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *