قررت المديرية العامة للأمن الوطني، تنظيم مباريات توظيف في مختلف أسلاك الأمن الوطني، بما فيها، عمداء الشرطة الممتازون، وعمداء الشرطة، وضباط الأمن، وضباط الشرطة، ومفتشي الشرطة، وحراس الأمن.

وأعلنت مديرية حموشي، عن توظيف 6477 شرطيا في مختلف الدرجات برسم السنة المالية 2024، يحتفظ منها بنسبة 25% لفائدة المرشحين لقدماء المحاربين أو قدماء العسكريين أو المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة.

ونشرت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،  البوابة الإلكترونية الخاصة للاطلاع على الشروط المحددة، في مباريات التوظيف في أسلاك الأمن الوطني، عمداء الشرطة الممتازون (46 منصب)، وعمداء الشرطة (90 منصب)، وضباط الأمن (50 منصب)، وضباط الشرطة (400 منصب)، ومفتشي الشرطة (2500 منصب)، وحراس الأمن (3437 منصب).

ووضعت المديرية العامة للأمن الوطني أمام الراغبين في التقدم لهذه المباريات آخر أجل لوضع طلباتهم 30 يوليوز الجاري، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، فيما سيتم تنظيم مباريات التوظيف يوم 20 أكتوبر المقبل بالرباط وبمدن أخرى إذا استوجب عدد المترشحين ذلك.

وتختلف الشروط الذي وضعتها المديرية حسب كل سلك، ففي حراس الأمن، يجب على المترشحين أن يتوفروا على شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بها. في حين أن الأسلاك الأخرى تتطلب على المرشحين أن يتوفروا على دبلومات وشواهد تخول لهم الحصول على هذه المناصب.

ويجب على المترشحين لمفتشي الشرطة، التوفر دبلوم في الدراسات الجامعية العامة أو الدراسات الجامعية المهنية أو مايعادلها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *