تتجه أنظار عشاق الكرة المستديرة، مساء اليوم الأحد، صوب الملعب الأولمبي في برلين، الذي سيشهد المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا، والتي ستجمع المنتخبين الإسباني والإنجليزي.

وتبحث إنجلترا عن مواصلة نسقها التصاعدي وإحراز كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها، لكنها ستواجه في نهائي 2024 اليوم الأحد تشكيلة إسبانية موهوبة ترغب في الانفراد بأربعة ألقاب قياسية.

وتنطلق أحداث المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، الثامنة بالتوقيت المغربي.

وبعد تتويجه في 1964، 2008 و2012، يبحث الماتادور الإسباني، عن فك الشراكة مع ألمانيا المتوجة في 1972، 1980 و1996 للانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة القارية.

في المقابل، تتطلع الأسود الثلاثة مهد كرة القدم، لإحراز بطولتها الكبرى الأولى منذ 1966 عندما توجت على أرضها بكأس العالم.

وكان مشوار منتخب إسبانيا إلى نهائي بطولة “يورو 2024” مثاليا، حيث حقق ستة انتصارات في ست مباريات على حساب كرواتيا وإيطاليا وألبانيا وجورجيا وألمانيا وفرنسا، وقدم نجوم “لاروخا” على رأسهم اليافع لامين جمال (16 عاما) أداء مقنعا واستحقوا الوصول إلى النهائي عن جدارة.

في حين، استهلت إنجلترا طريقها نحو النهائي بفوز صعب على صربيا ثم تعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، وفي أدوار خروج المغلوب تخطى منتخب “الأسود الثلاثة” سلوفاكيا وسويسرا وهولندا.

– القنوات الناقلة لنهائي “يورو2024”

تمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية الحقوق الحصرية لبث مباريات “يورو 2024” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخصصت القنوات التالية لبث مواجهة النهائي بين إنجلترا وإسبانيا:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports Connect

ويمكن كذلك متابعة مباراة نهائي “يورو 2024” على القنوات التالية حول العالم:

Rai 1

TRT 1

ERT 1

NPO 1

Sport TV1Portugal

M6 France

NRK 1

TV4 Sweden

TVE La 1 HD

RTE Two

CT Sport

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *