“هنا لامين جمال يسخر عندما خسرت إسبانيا أمام المغرب في كأس العالم.. هل هو إسباني أم مغربي؟ الدم لا يمكن أن يتغير”، هكذا علقت ناشطة إسبانيا اسمها فيكتوريا، على فيديو لنجم منتخب إسبانيا، يعود لسنة 2022، أعيد انتشاره من جديد.

وخلق فيديو لنجم برشلونة ومنتخب لاروخا، الذي سيلعب الأحد القادم مباراة نهاية بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا، ضد منتخب الأسود الثلاثة، جدلا كبيرا داخل الأوساط الرياضية الإسبانية.

وكان النجم الإسباني الشاب لامين جمال، قد ظهر في فيديو يسخر من من زملائه الإسبان، حينما كان لاعبا ناشئا، بعد هزيمة الماتادور الإسباني أمام أسود الأطلس بركلات الترجيح بثمن نهاية مونديال قطر 2022، مرتديا قميص منتخب المغرب، ويقبل شعار المغرب.

وأعيد انتشار الفيديو من جديد، تزامنا مع تألق النجم الإسباني الشاب لامين جمال، ومواصلته الإبهار في بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث اعتبره النقاد النجم الأبرز في البطولة، وخاصة بعد الأداء الاستثنائي في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

وأثار الفيديو غضب بعض الجماهير الإسبانية، حيث قال أحد الناشطين على منصة إكس: “يامال احتفل عندما خسرت إسبانيا أمام المغرب في كأس العالم، يجب طرد عائلة يامال من البلاد على الفور“.

وقال ناشط اسمه ياسوجيرو: “إبراهيم دياز فضل تمثيل إسبانيا، لكن المنتخب فضل لامين جمال الذي سخر من زملائه الإسبان عندما أخرج المغرب إسبانيا من كأس العالم“.

وكتب ألبرتو بوغيلاتو: “لاعبي كرة القدم المرتزقة لا يهتمون إلا بالمال.. هنا نرى لامين يامال عندما أطاح المغرب بإسبانيا في كأس العالم“.

وكتبت فيكتوريا: “هنا لامين جمال يسخر عندما خسرت إسبانيا أمام المغرب في كأس العالم.. هل هو إسباني أم مغربي؟ الدم لا يمكن أن يتغير“.

وبينما يشاهدون تألق جمال بعمر 16 عاما فقط، تتساءل الجماهير العربية، لماذا فضل هذا “الطفل المعجزة” تمثيل إسبانيا، على تمثيل منتخب بلاد والده، المغرب؟

يذكر أن جمال يعتبر من أهم نجوم منتخب إسبانيا خلال بطولة “يورو 2024” الجارية حاليا، وخاض منتخب “لا روخا” إلى النهائي، الذي سيخوضه أمام إنجلترا الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *