كان للمشاركة البطولية لشباب كاريان الدومة في منطقة سيدي مومن (القديم)، دور كبير في محاصرة ألسنة النيران، وانقاذ المنطقة من حريق شامل.

الدار البيضاء– محمد نبيل الحمري

تواصل عناصر الوقاية المدينة منتصف ليلة الاثنين -الثلاثاء جهود إخماد حريق مهول اندلع في براريك كاريان الدومة الواقع في منطقة سيدي مومن الشعبي في الدار. البيضاء.

واندلع قبل ساعات، حريق مهول، في براريك كاريان الدومة خاصة تلك الواقعة بالقرب من إقامة نور سيتي.

وأفادت مصادر جريدة “le12.ma”  أن النيران التي اندلعت في هذه البراريك وانتقلت إلى أخرى، أتت على أكثر من 20 مسكنا، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن النيران تسببت في خسائر مادية كبيرة، مرجحة أن يكون سبب الحريق تماس كهربائي في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات.

 وفور توصلها بالخبر، حلت بعين المكان عناصر الوقاية المدنية، التي تمكنت من محاصرة ألسنة النيران، وكذا السلطات المحلية خاصة مقاطعة عبير  والقوات الأمنية التي فتحت تحقيقا عاجلا لكشف ملابسات هذه الواقعة.

وكان للمشاركة البطولية لشباب كاريان الدومة في منطقة سيدي مومن (القديم)، دور كبير في محاصرة ألسنة النيران، وانقاذ المنطقة من حريق شامل.

واستهدف تدخلت الشباب المتطوع ومهنية عناصر الوقاية المدينة، إبعاد قارورات الغاز ( البوطا) من البراريك المحيطة بتلك التي وصلتها ألسنة النيران.

واعاد حريق كاريان الدومة، إلى الواجهة فشل برنامج القضاء على دور الصفيح في مقاطعة سيدي مومن.

والى جانب كاريان الدومة، لا تزال العديد من أحياء مقاطعة سيدي مومن، تعيش في البراريك ودور الصفيح.

فبعد هدم كاريانات، سنطرال، السكويلة، الواسطي، حسيبو.. وترحيل ساكنتها، لاتزال العديد من كاريانات في سيدي مومن القديم تعيش في دور الصفيح.

وفضلا عن كريان الدومة هناك كاريان الرحامنة الذي ينتظر ساعة الهدم والترحيل إلى مساكن تحفظ الكرامة التي طال انتظارها، ما يطيح علامة إستفهام حول تعثر برنامج القضاء على دور الصفيح في سيدي مومن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *