كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الاثنين، عن عدد الأسئلة التي توصلت الحكومة منذ بداية الولاية التشريعية.

وأكد بايتاس، في معرض جوابه على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “الحصيلة الرقابية بخصوص الأسئلة الكتابية”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة توصلت بـ 22.106 سؤالا كتابيا من مجلسي البرلمان، وأجابت عن 15.843 سؤالا منها، بنسبة تفوق 71,67%.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الحصيلة “كبيرة ومتميزة”، مشيرا في معرض مقارنته بين حصيلة الولاية التشريعية الحالية ونفس المرحلة من الولايتين السابقتين، إلى أن الحكومة توصلت في الولاية العاشرة بـ 15.751 سؤالا، أجابت على 8583 منها، بنسبة 54%، وفي الولاية التاسعة  توصلت بـ 17.264 سؤالا أجابت عن 7034 منها بنسبة 40,72%.

وأكد المسؤول الحكومي أن الأرقام المتعلقة بالولاية التشريعية الحالية “تعد مؤشرا على الاشتغال القوي للبرلمان والتفاعل الكبير من قبل الحكومة”، لافتا إلى أن الفضل في هذا التجاوب “يعود إلى الانخراط القوي للحكومة وتفاعلها مع البرلمان، وإلى نظام معلوماتي يمكن القطاعات الحكومية المعنية من التوصل على الفور بالأسئلة الكتابية، ما يمنحها إمكانية الاستجابة بشكل أكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *