قررت فرق المعارضة، الانسحاب من جلسة الأسئلة الشفوية التي يعقدها مجلس النواب، اليوم الاثنين، احتجاجا على عدم حضور عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للجواب على أسئلة تتعلق بملف طلبة كليات الطب والصيدلة.

وجاء قرار انسحاب المعارضة، بعدما أكد محمد صباري، نائب رئيس مجلس النواب الذي ترأس جلسة البرلمان، توصل المكتب برد الحكومة على الإحالة بخصوص موضوع طلبة الطب والصيدلة، بأنها غير مستعدة للتفاعل مع الطلبات المقدمة إليها في هذا الخصوص.        

واعتبرت المعارضة الصيغة التي تتعامل بها الحكومة مع ملف طلبة الطب والصيدلة، ورفض الوزير ميراوي التجاوب مع طلباتها عبثا واستهتارا بدور البرلمان.

وبعد انسحاب المعارضة، طالب كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال بـ”رفع الجلسة البرلمانية، من أجل التشاور ومحاولة فهم أسباب عدم تفاعل الحكومة مع طلبات الفرق البرلمانية، وتوضيح أسباب غياب القطاعات المعنية عن مناقشة هذا الموضوع.

ويشار إلى أن طلبة الطب والصيدلة، قاطعوا الامتحانات التي انطلقت يوم الأربعاء 26 يونيو الماضي، في إطار المقاطعة المفتوحة التي دخلوا فيها منذ أزيد من ستة أشهر، وهي المرة الرابعة التي تتم فيها برمجة موعد الامتحانات ويرفض الطلبة إجرائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *