كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن العقوبة التي وجهها لميريح ديميرال مدافع منتخب تركيا وأهلي جدة، بسبب إشارته السياسية خلال مواجهة النمسا 2-1، الثلاثاء الماضي.

وحسب صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الاتحاد الأوروبي قرر إيقاف ديميرال لمباراتين، ليتأكد غيابه عن مواجهة هولندا بدور الثمانية.

وأوضحت “حال تأهل المنتخب التركي للدور نصف النهائي، فإن ديميرال لن يشارك أيضا بسبب تنفيذ عقوبة الإيقاف”.

ونجح ديميرال في تسجيل ثنائية المنتخب التركي في الدقيقتين 1 و59 من عمر المباراة، ليقود الأتراك للدور ربع النهائي في مواجهة هولندا، مساء السبت المقبل.

لكن مدافع أهلي جدة أثار الجدل بعد احتفاله بالهدف الثاني، بإشارة سياسية ترمز لمجموعة إرهابية تسمى “الذئاب الرمادية المتطرفة“.

وتسبب ذلك في خضوع اللاعب لتحقيق من قبل “يويفا”، بسبب منع مثل هذه الشعارات السياسية في البطولات الكبرى.

وتخضع المنظمة التي أشار ديميرال إليها، للرقابة من دول الاتحاد الأوروبي، نظرا لخطورتها وأساليبها المتطرفة، حسبما ترى هذه الدول.

الذئاب الرمادية”، وتعرف في تركيا باسم “أولكو أوجاكلاري”، هي حركة شبابية تابعة لحزب الحركة القومية الذي يشكل ائتلافا مع حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتعد هذه الحركة التي قام بها ديميرال محظورة في دولتي فرنسا والنمسا، وفي هاتين الدولتين يعاقب من يقوم بها بغرامة تصل إلى 4 آلاف يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *