كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مروره ضيفا على مبادرةمقهى المواطنةبفاس الأسبوع الماضي، الذي ينظمه شباب حركةمواطنون، أن حكومته تتطلع إلى تحقيق تحول نوعي على صعيد تعزيز العرض الصحي في القطاع العام في مختلف جهات المملكة بداية من سنة 2025.

وفي سياق استعراض مختلف التدابير الحكومية الرامية إلى النهوض بالمنظومة الصحية الوطنية، أوضح رئيس الحكومة عبر فيديو مطول، نشره الحساب الرسمي لـالحكومة المغربيةعلى يوتيوب،  الأربعاء، أن تنزيل هذا الإصلاح يجري في إطارنظام متكامل، بالموازاة مع مواصلة تنفيذ الاستثمارات العامة والخاصة داخل القطاع الصحي.

وسجل أخنوش أن حكومته باشرت هيكلة المستشفيات الجهوية والإقليمية، وإعادة تأهيل 500 من أصل 1400 مركز صحي للقرب، والتي تم تجهيزها بالمعدات الضرورية وتعزيزها بالموارد البشرية المؤهلة، في أفق التوفر مستقبلا على طبيب الأسرة.

كما أشاد بنجاح الحكومة في إصدار 27 مرسوما يهم تعميم التأمين الاجباري الأساسي عن المرض، الخاص بفئاتالمهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، مضيفا أن هذه التغطية الصحيةمبنية على التضامن والمساواة في ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية.

وقال رئيس الحكومة إن اللقاء سمح له بالاستماعلاستفسارات المغاربة والتفاعل معها، مكرسا تواصل القربالذي يشكل العمود الفقري لفلسفة التواصل الحكومي، مضيفا أن مبادرةمقهى المواطنةشهدت لحظات مليئة بالصراحة والتفاعل بين رئيس الحكومة وشابات وشباب ينحدرون من عدة مدن بجهةفاسمكناس، بشأن إنجازت لحكومة وحصيلتها المرحلية، ورهاناتها في النصف الثاني من الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *