le12.ma -وكالات

 

منعت محكمة جنوب البرازيل “الساحر” السابق في ملاعب الكرة رونالدينيو من بيع 57 من عقاراته، بسبب “غرامة بيئية” غير مدفوعة وديون أخرى متراكمة.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة “فولها دي ساو باولو” البرازيلية بأن أفضل لاعب في العالم سابقا مدين للحكومة بمبلغ 9.5 ملايين ريال (2.5 مليون دولار) وهي قيمة غرامات بيئية بعد بنائه رصيفا في منزل يطلّ على بحيرة في مدينة بورتو أليغري. ووضّحت الصحيفة أن جهات أخرى اتخذت إجراءات قضائية لاسترداد 7.8 ملايين ريال (مليوني دولار تقريبا) في قضايا مالية مختلفة، مشيرة إلى أن السلطات صادرت جواز سفر رونالدينيو حتى يتم حل النزاعات القضائية.

وصرّح القاضي في بورتو أليغري لـ”رويترز” بأن القضية تخضع لقواعد السرية القضائية، رافضا تأكيد أو نفي أي تفاصيل حول تقرير الصحيفة.

لكن محامي رونالدينيو نفى أن تكون أصول اللاعب مقيَّدة وقال للصحيفة إنه لا يمكنه التعليق على تفاصيل القضية بسبب قواعد السّرية.

وتفجّرت هذه القضية تزامنا مع مفاوضات من أجل عودة رونالدينيو إلى الملاعب وهو في عمر 39 عاما.

وكشفت صحيفة “تايمز أوف مالطا”، مؤخرا، أن إدارة نادي “بيركيركارا” باشرت مفاوضات للتعاقد مع النجم المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم مرتين، بعد 18 شهرا من إعلانه اعتزال كرة القدم نهائيا.

يشار إلى أن نجم برشلونة السابق والمتوج بكأس العالَم في 2002، كان قد أعلن اعتزال كرة القدم في يناير 2018، علما أن آخر فريق لعب له كان “فلومينينزي” البرازيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *