أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، في ساعات متأخرة من ليلة أمس الاثنين، الستار على قضية فاجـ.ـعة “سناك المحاميد” الذي أدت إلى وفاة ستة أشخاص، إثر تسمم جماعي.

ووفق معطيات جريدة “le12.ma“، فقد قضت هيئة الحكم بأربع سنوات سجنا نافذا في حق صاحب محل الوجبات السريعة الكائن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة، وكذا غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

كما أدانة المحكمة ذاتها، المستخدمين المتابعين في القضية، بـ4 سنوات حبسا نافذا غرامة مالية قدرها 1000 درهم، لكل واحد منهما.

وكانت النيابة العامة، قد قررت متابعة صاحب محل الوجبات السريعة الكائن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة، والمستخدمين، في حالة اعتقال من أجل التسبب عن غير قصد في القتل غير العمد بسبب الإهمال، وعدم مراعاة النظم والقوانين، وكذا إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.

وتعرض 26 شخصا لحالة تسمم حاد بعد تناولهم لوجبة سريعة “سندويش” في إحدى محلات الأكل السريع بحي المحاميد الشعبي بمراكش، حيث تم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى قبل أن يفارق 6 منهم الحياة، خمس نساء وطفلة، توفي اثنان منهم بالمستشفى، فيما توفي الأربعة الآخرين بعد مغادرتهم رغم تحسن وضعهم.

وتفيد معطيات جريدة le12.ma، أن البيض الفاسد قد يكون وراء فاجعة وفاة ستة أشخاص بسبب التسمم على خلفية تناولهم لوجبات سريعة بـ”سناك” منطقة المحاميد الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *