في ظل علاقات رابح-رابح، التي ينادي بها المغرب في علاقاته الخارجية، خاصة على المستوى الإفريقي، شارك وفد للقوات المسلحة الملكية، برئاسة اللواء عبد الكريم النجّار في مؤتمر رؤساء أركان الدفاع الأفارقة، الذي أقيم في غابورون في بوتسوانا، في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 يونيو 2024.

وأوضحت صفحة “فار ماروك” التي تعنى بأخبار القوات المسلحة الملكية، على موقع التواصل الاجتماعي، أن مؤتمر رؤساء أركان الدفاع الأفارقة، نظم بالتعاون بين قوات الدفاع في بوتسوانا و”أفريكوم” تحت شعار: “معًا في الحصن: توسيع التعاون وتقاسم القيم“.

وأضاف المصدر ذاته، أن مشاركة الوفد المغربي في المناقشات التي تمحورت حول التحضير العملياتي، وعمليات حفظ السلام، والتصدي للتهديدات غير التقليدية، وإدارة الكوارث، حظيت بإعجاب وتقدير المؤتمرين، خصوصا فيما يتعلق بالتدبير المثالي لزلزال إقليم الحوز.

وأوضح أن الوفد المغربي أكد على استعداد المغرب لمواكبة الدول الأفريقية الشقيقة في إطار تعاون تضامني وعسكري ثنائي جنوب ـ جنوب،  يشمل عدة مجالات، من بينها التدريب والتكوين لمواجهة التحديات الأمنية المتعددة التي تؤثر على السلم في القارة، وذلك  تحت قيادة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار الرؤية التضامنية التقليدية للمملكة” تؤكد “فار ماروك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *