بعدما حقق معه لقب الدوري، بات الدولي المغربي حكيم زياش، ضمن لاعبي غلطة سراي، الذين تشبت بهم النادي التركي  

وكشف غلطة سراي، في بلاغ رسمي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه قد فعّل خيار الشراء المجاني للنجم الدولي المغربي حكيم زياش، من تشيلسي الإنجليزي بشكل نهائي.

وأكد الفريق التركي، أن الدولي المغربي زياش، سيتقاضى أجراً موسمياً صافياً قدره 2.850.000 يورو لموسم 2024-2025. 

وأضاف البلاغ، إذا تم تحقيق خيار التمديد المشروط، ووفقاً للاتفاقية، فسيحصل زياش على راتب موسمي صافي قدره 2.850.000 يورو لموسم 2025-2026.

وقطّع بذلك غلطة سراي، جميع تكهنات انتقال زياش إلى الدوري السعودي او الأمريكي.

وكانت تقارير إعلامية، قد ذكرت أن زياش، تلقى عدة عروض من السعودية وكذا من أحد  الفرق الأمريكية للانتقال إليها بداية من الموسم المقبل، بعد تألقه اللافت مع غلطة سراي في المباريات الأخيرة من منافسات الدوري التركي..

وأكدت صحيفة الصباح التركية، أن وكيل أعمال النجم المغربي، أبلغ رسميا إدارة نادي غلطة سراي بعرضي ناديين كبيرين، الأول من السعودية، والثاني من أميركا، دون الكشف هويتهما.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن الفريق التركي يسعى جاهدا لإقناع اللاعب زياش بالبقاء، باعتباره يدخل ضمن اهتمامات المدرب أوركان بوروك، الذي يبدو أنه غير مستعد للتخلي عن خدمات اللاعب، بعد المستويات الرائعة التي قدمها منذ انضمامه إلى الفريق التركي، 

وأضافت ذات المصادر، أن فريقه الحالي غلطة سراي، يرغب في إقناع تشيلسي الإنجليزي، لتفعيل بند الشراء، باعتباره يدخل ضمن اهتمامات المدرب أوركان بوروك.

وكان أوكان بوروك، مدرب غلطة سراي التركي، قد حسم الجدل حول مستقبل النجم المغربي، المعار مع خيار الشراء من نادي تشلسي الإنجليزي بعد انتهاء فترة إعارته.

وأكد بوروك، بقاء نجم المنتخب الوطني المغربي، مع الفريق في الموسم المقبل، مشددا على أهميته بالنسبة للفريق، واصفًا إياه بـ “العنصر المهم الذي لا يمكن التفريط فيه”.

ونجح حكيم زياش، رفقة غلطة سراي التركي، في تسجيل ثمانية أهداف، وتقديم ست تمريرات حاسمة في 23 مباراة خاضها في الدوري التركي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *