ففي أبريل الماضي، سيتوصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بسؤال حول مآل بناء الداخلية بالثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري بجماعة مول البركي بإقليم آسفي.

جواد مكرم

على غرار العديد من مدراس وثانويات العالم القروي، تعاني الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري بالجماعة الترابية مول البركي إقليم آسفي التي حققت نسبة نجاح 100% في البكالوريا دورة يونيو 2024، من معاناة عدة.

الثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري بالجماعة الترابية مول البركي إقليم آسفي، التي وضع حجر أساسها عام 2021، وشرعت في العمل عام 2023، وان كانت قد ساهمت في الحد من إشكالية الهدر المدرسي، فإن بنية الاستقبال التي تتوفر عليها لا توازي طموحات تحقيق الاهداف المنشودة.

واقع لا يعكسه، التحدي الذي أبانه عنه الاطر والأساتذة والإدارة والتلاميذ، عندما حققوا سابقة على المستوى الوطني، بحصد نسبة نجاح 100% في البكالوريا دورة يونيو 2024.

ففي أبريل الماضي، سيوجه النائب البرلماني رشيد بوكطاية؛ سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن مآل بناء الداخلية بالثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري بجماعة مول البركي بإقليم آسفي.

وأكد بوكطاية أن ساكنة جماعة مول البركي والجماعات المجاورة لها تراهن على بناء الداخلية بالثانوية التأهيلية محمد عابد الجابري؛ لأجل التقليص من نسبة الهدر المدرسي في صفوف أبنائها، خاصة بالنسبة للإناث.

لقد كشف المسؤول الجماعي، أنه تم إبرام الصفقة المتعلقة ببناء الداخلية بالثانوية المذكورة، لكن لحد الآن لازالت الأشغال لم تبدأ بعد.

وأضاف وفق بوابة “بام نيوز” التي أوردت الخبر  “علما أن الساكنة في أمس الحاجة لهذه الداخلية ولازالت تنتظر إنجازها في أقرب وقت ممكن، للاطمئنان على فلذات أكبادهم والتخفيف من عبء التنقل عليهم”.

اليوم رغم معاناة تلاميذ وخاصة التلميذات مع التنقل وغياب داخلية بالثانوية، وظروف التمدرس في العالم القروي، كان الإنجاز بطمع الإصرار والتحدي. عندما حقق جميع المترشحين نسبة نجاح 100% في البكالوريا دورة يونيو 2024.

ويرى رشيد بوگطاية رئيس الجماعة الترابية مول البركي، أن  تحقيق هذا الإنجاز هو “ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب لجميع الأطر التربوية بثانوية محمد عابد الجابري والتلاميذ وأولياء أمورهم”.

واضاف، “إذ كان الحلم كبيرا والإصرار على تحقيقه أكبر، فكانت النتيجة مصدر فخر وسعادة للجميع”.

وخلص إلى القول في تدوينة نشرت على صفحة الجماعة وعاينتها جريدةle12.ma، “بهذه المناسبة يتقدم  رئيس الجماعة بأحر التهاني والتبريكات لتلاميذ وتلميذات ثانوية محمد عابد الجابري لحصولهم على شهادة الباكالوريا سائلاً المولى عز وجل المزيد من النجاحات في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *