أعلن معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، عن بدء تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق ابتداءً من يوم الخميس 27 يونيو 2024 وحتى 1 يوليوز، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الرابعة والنصف مساء.

وجاء قرار الوالي بناء على العديد من المقتضيات القانونية والتنظيمية ودوريات وزارية، منها قرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع عبد النبي يعوي، عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة الشرق، إثر اعتقاله ضمن شبكة إسكوبار الصحراء المتهمة بالاتجار الدولي للمخدرات.

وحسب القرار ذاته فقط طالب الجامعي الراغبين في الترشح لخلافة بعيوي، إلى  إيداع الترشيح بصفة شخصية من طرف المترشح، بمقر الولاية الكائن بشارع الحسن الثاني بوجدة، وذلك وفق الشروط المنصوص عليا في القانون التنظيمي، ومنها أن يكون  على رأس لائحة الترشيح التي تقدم به الحزب المنتمي إليه، وأن  يكون من بين الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجهة، ثم أن يرفق طلب الترشيح بتزكية مسلمة من الحزب السياسي الذي ينتمي إليه المترشح.

ويشار إلى أن فتح ترشيح خلافة عبد النبي بعيوي، كان موافقا لجلسة محاكمته باستئنافية الدار البيضاء أمس الخميس، في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”، والذي يتابع فيه سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد البيضاوي، ومن معهما، حيث تقرر تأجيل القضية إلى غاية الخميس 18 يوليوز 2024.

وقررت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار علي الطرشي، في ثالث جلسات محاكمة 28 متهما، بينهم سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي، القياديان البارزان سابقا بحزب الأصالة والمعاصرة، تأخير الملف الذي اعتبرته جاهزا للمناقشة، قصد إعداد الدفاع، وغياب متهمة متابعة في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *