يرى الدكتور شعيب حليفي، أن هذا الحدث الثقافي، الذي ستحتضنه قصبة الشافعي، « يأتي في سياق ربط الثقافة بالتنمية، ومن أجل ثقافة فاعلة تصون الذاكرة بما تحمله من موروث ثقافي وتاريخ محلي كتبه رجال ونساء عاشوا في المكان وعبر أزمنة مختلفة».

*نيروز

تحتضن دار الشافعي، التابعة للمجلس الجماعي دار الشافعي في إقليم سطات   السبت 29 يونيو 2024، ندوة علمية حول موضوع: «قبيلة بني مسكين: المجال والتاريخ».

وتأتي هذه الندوة  ضمن الدورة التاسعة للمهرجان الثقافي والفني والرياضي الذي يعقده المجلس الجماعي وجمعية إقرأ بدار الشافعي تحت شعارالتبوريدة، تراث وهوية.

ملصق الندوة
ملصق الندوة

وسيشارك في هذه الندوة، نخبة من الاساتذة الباحثين، وهم، «رابحة صالح ولطيفة المسكيني وجمال بامي وعبد الله آميدي وأحمد الناهي».،

ويرى منسق الندوة الدكتور شعيب حليفي، أن هذا الحدث الثقافي، « يأتي في سياق ربط الثقافة بالتنمية، ومن أجل ثقافة فاعلة تصون الذاكرة بما تحمله من موروث ثقافي وتاريخ محلي كتبه رجال ونساء عاشوا في المكان وعبر أزمنة مختلفة».

قصبة الشافعي في عهد الحماية
قصبة الشافعي في عهد الحماية

يذكر أن الندوة، تنظم من طرف مختبر السرديات ونادي القلم المغربي بشراكة مع المجلس الجماعي لدار الشافعي(إقليم سطات) وجمعية إقرأ للنقل المدرسي العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *