دافعت قيادة الأحرار عن الحصيلة المرحلية للحكومة، كما جددت التأكيد على تماسك وإنسجام الأغلبية الحكومية المكونة من أحزاب ( الأحرار، البام، الإستقلال). 

*جواد مكرم

أشاد المكتب السياسي لحزب الاحرار، بمبادرة رئيس الحكومة عرض ومناقشة الحصيلة المرحلية المشرفة لعمل الحكومة، أمام غرفتي البرلمان.

واعتبر المكتب السياسي، في بلاغ له عقب اجتماعه أمس الاربعاء، برئاسة عزيز أخنوش، أن ذلك «شكل لحظة دستورية وسياسية متميزة في حياة التجربة الحكومية والبرلمانية الحالية».

لا بل، يورد ذات المصدر، «يعزز أدوار مؤسسة رئاسة الحكومة، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك القناعة الراسخة لحزب الأحرارالذي يرأس الحكومة بقيمة التعاقد السياسي الذي يربط السلطة التنفيذية بالتشريعية».

ونوه المكتب السياسي، ب «المنجزات الهامة التي حققتها الحكومة خلال سنتين ونصف من العمل الجاد والمسؤول، على الرغم من الظرفية الصعبة، من خلال إنجازات تاريخية وغير مسبوقة على مختلف المستويات، لاسيما ورش الدولة الاجتماعية».

وهو ما يكسب اليوم الحكومة، وفق ذان البلاغ، «شرعية الإنجاز بعد أن حظيت بشرعية الاقتراع».

ونوه أعضاء المكتب السياسي بالمقاربة التواصلية التي أعقبت تقديم الحصيلة المرحلية من طرف وزراء الحكومة والفريقين البرلمانيين للحزب والأغلبية.

ويرى المكتب السياسي، أنهم «عَرَّفُوا بالحصيلة الحكومية بطريقة فعالة ومتميزة ومبتكرة في مختلف الوسائطالإعلامية والندوات واللقاءات التواصلية».

وأكد المكتب السياسي، أن ذلك  «ما يستدعي استمرار السياسة التواصلية بنفس الدينامية والفعالية، المبنية علىالتواصل المستمر والقرب من المواطنين».

وثمن المكتب السياسي بانعقاد اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء الأربعاء».

ونوه بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الأغلبية الحكومية والبرلمانية.

وهو الانسجام، يورد المصدر نفسه،« الذي عزز من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني، وأَثَّر بشكل إيجابي على الحصيلة المرحلية المشرفة للحكومة، وساهم في تسريع إنجاز مختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تحققت ببلادنا تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على جميع المستويات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *