حصلت التلميذة هبة الله مغيس، ذات الـ17 ربيعا، من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد جهة فاس مكناس.

وتمكنت هبة الله، التي تتابع دراستها بمؤسسة بلسمين الخاصة بتاهلة مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية، من تحقيق أعلى معدل بالجهة بحصولها على معدل 19.40، بفضل جديتها واجتهادها دون كلل أم ملل لسنوات طوال.

وعبرت هبة الله، في تصريحات صحفية، عن فرحتها واعتزازها نتيجة حصولها على أعلى معدل على مستوى الجهوي بمشاعر الفخر والاعتزاز، واصفة هذا الإنجاز غير المسبوق بـ”المفخرة“.

وأكدت هبة الله، أن الفضل في تفوقها الدراسي وحصولها على نتائج مشرفة يعود، بعد الله تعالى، للأطقم التربوية والتعليمية التي لم تبخل عليها النصائح والتوجيه والمواكبة والدعم والتحفيز.

وأوضحت هبة الله مغيس أن اختيارها شعبة العلوم الفزيائية جاء عن قناعة حيث كانت منذ صغرها حتى قبل التحاقها بالمرحلة الثانوية التأهيلية، مولعة بالمواد العلمية خاصة العلوم الفزيائية، وكانت دائما تتفوق فيها وتحصل على اعلى النقاط.

بخصوص مسارها الدراسي بعد البكالوريا وطموحاتها المستبقلية، أكدت هبة الله أنها تحذوها رغبة كبيرة في ولوج إحدى مدارس الهندسة لتحقيق حلم لطالما راودها بأن تصبح مهندسة.

كان لوالديها وأسرتها الصغيرة دور هام جدا في في تحقيق هذا الإنجاز، حيث بذلا كل غال ونفيس لدعمها وتحفيزها وتوفير الأجواء المناسبة لها للتحصيل في أحسن الظروف.

ولم يفت هبة الله التعبير عن امتنانها الكبير لأساتذتها لموكبتهم لها ولزملائها على امتداد السنة وحرصهم الشديد على توفير الأجواء الملائمة للدراسة والتحصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *